مسئولة بمعهد التخطيط القومي: «نتواجد بالمعرض للتعريف بالإنتاج الفكري للمعهد»

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية
وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

 قالت مني عمر كبير أخصائيين بمكتبة معهد التخطيط القومي، التابعة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، "إن مشاركة المعهد في معرض القاهرة الدولي للكتاب جاءت منذ نقله لمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة". 

وأشارت مني - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن معهد التخطيط القومي، وهو معهد تعليمي يتواجد في معرض الكتاب عبر جناح للعرض فقط للتعريف بالإنتاج الفكري للمعهد والترويج له، وذلك بسبب الطابع التخصصي للمعهد، كما أن إنتاجه متاح على الموقع الإلكتروني له بنسخة الpdf. 

وأوضحت أن جناح المعهد يُعرف الزوار ببرامج الماجستير المهني والأكاديمي التي يقدمها في مجال التخطيط والتنمية، فضلا ًعن عرض أشهر إنتاجاته الفكرية، مثل سلسلة "قضايا تخطيط وتنمية" و"مذكرات خارجية"، والتي يصدرها المعهد منذ عام 1960. 

وأضافت أن هناك كتبًا للمعهد متاحة على بنك المعرفة مثل "المجلة المصرية للتخطيط والتنمية"، كما أن للمعهد اتفاقيات تبادل وإهداء مع نحو 160 من الجهات الحكومية والخاصة، مثل المجلس القومي للمرأة، والأمم المتحدة في التقارير المشتركة، والمعهد العربي للتخطيط، مبينة أن المعهد يستهدف عبر المؤتمرات التي ينظمها مجموعة من القضايا الحالية، مثل مشاكل الطاقة والتنمية المستدامة.

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريا وعربيا وأجنبيا من 53 دولة، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية، تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.