بالصور| أمطار «الكرم» تضرب سواحل الإسكندرية.. وإعلان حالة الطوارئ بالمحافظة

أمطار الكرم
أمطار الكرم
تعرضت سواحل مدينة الإسكندرية، لهطول أمطار رعدية مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة في أول أيام نوة الكرم.

وتسببت شدة الرياح في سقوط بعض اللافتات الإعلانية بطريق كورنيش الإسكندرية، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بسيارات الشفط إلى الشوارع لرفع تجمعات المياه من الشوارع.

اقرأ أيضا| «الأرصاد» تُحذر من صواعق وأمطار رعدية خلال الـ48 ساعة القادمة 

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع حالة الاستعداد فور ورود تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بداية المنخفض الجوي يصاحبه أمطار متوسطة تغزر أحيانا، وشدد على استمرار أعمال التطهير وتخفيض منسوب البيارات ومتابعة الحالة على مدار الساعة.

وأشار إلى، أن من المتوقع وجود عدة تجمعات لمياه الأمطار حال استمرار الأمطار الغزيرة لعدة ساعات، لافتا إلى تواجد فرق الطوارئ وتمركز ١٥٠ سيارة ومعدة وجاهزية طلمبات ٢٠٢ محطة رفع ومعالجة.

وناشد رئيس شركة الصرف الصحي، المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار على رقم الخط الساخن ١٧٥ أو على رسائل صفحة الشركة على موقع «الفيس بوك».

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء؛ للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية؛ بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة؛ لمتابعة تداعيات النواة الحالية، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأوضح، أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر؛ للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأشار المحافظ، أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.