«التموين» تواصل ضخ مقررات فبراير لـ40 ألف منفذ.. اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ضخ مقررات التموين لشهر فبراير إلى 40 ألف منفذ تمويني، على مستوى الجمهورية، عبر 1500 مخزن جملة تابع للقابضة الغذائية وذلك استعداداً لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية اعتبارا من الغد . 

وشددت وزارة التموين، ممثلة في شركتي الجملة، العامة والمصرية، على المسؤولين بالمخازن، بضرورة الالتزام بصرف الحصص المحددة من السلع الإستراتيجية لكل منفذ ، 40% سكر ،و35% زيت، و25% ما بين الأرز والمكرونة وسلع تموينية أخرى من قائمة المنظومة. 


كما طالبت وزارة التموين، ممثلة في شركتي الجملة، جميع المسؤولين بمخازنها التابعة، بعدم تلقي أي مبالغ مالية من أصحاب المنافذ التموينية تحت أي مسمى، محذرة من عقوبات رادعة،والاحالة إلى الشؤون القانونية بالشركة في حالة المخالفة .


وتعد هذه هي (الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال يناير الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، على أن تبدأ المخازن صرف استعاضة فبراير الأولى مطلع الشهر المقبل، وتشتمل قائمة المنظومة التموينية على  32 سلعة.

وتأتي على رأس قائمة السلع التموينية، السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق ، التونة، المربى.


ويحصل كل مستفيد بالبطاقة التموينية، على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 وما يليه من مستفيدين بالبطاقة على سلع بقيمة 25 جنيها.

تعرف على أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2023

من ناحية أخرى أكد مصدر بوزارة التموين ، أنه تم الانتهاء من صرف مقررات التموين لشهر  يناير الجاري إلى المستحقين بنسبة 100% .