شروط التقديم في عقود العمل الموسمية الإيطالية 2023

عقود العمل الموسمية الإيطالية 2023
عقود العمل الموسمية الإيطالية 2023

 كشف الدكتور عيسي اسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا شروط التقديم في العقود الموسمية الإيطالية 2023 .

 وقال اسكندر في تصريحات خاصة لـ « بوابة اخبار اليوم » بإنه بالنسبة لأرباب العمل، قبل طلب العامل الأجنبي، إن يلجأ أولًا الي مكتب القوى العاملة، ويطلب عامل موجود فى إيطاليا له نفس المواصفات التى يحتاجها، وإذا لم يتمكن من الحصول عليه فسوف يقوم بطلب العامل الأجنبي، أو اذا رفض العامل الموجود علي الأراضي الإيطالية فرصة العمل.

 

وأضاف « اسكندر» أن الحكومة الإيطالية أصدرت قانونًا جديدًا يسمح لـ 30 ألفاً و105 عاملين من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بدخول البلاد من بينهم مصر، وسيتم استخدامهم فى مجالات البناء والتشييد والسياحة والنقل والمواصلات والاتصالات السلكية ولاسلكية والمكانيكا، وسيتم أيضا تصنيف 24 ألفا و105عاملين منهم كعمالة غير موسمية، وفي مجال العمل الحر، بينما سيعمل الباقون بشكل موسمي في قطاعي الزراعة والضيافة السياحية.


وأشار «اسكندر» الى أنه سيتمكن من خلال هذا القانون، عدد 5 30,10 من العمال غير التابعين لدول الاتحاد الأوروبي، من دخول إيطاليا شرعيًا، تنفيذا لـ"قانون التدفقات" الذي أصدرته الحكومة الإيطالية، وتم نشره في الجريدة الرسمية الايطالية.
وطالب اتحاد العمال المصريين في إيطاليا الحكومة من خلال الاتحاد الإيطالي للعمل علي إضافة بندًا يخص تقنين العمالة الأجنبية المتواجدة في إيطاليا بدون إقامة، من خلال زيادة حصولهم علي فرص عمل.

 كشفت  الحكومة الإيطالية عن موعد التقديم في قانون العمالة الموسمية الجديد 2023، مؤكدة أن موعد التقديم سيكون ابتداءً من  26 مارس المقبل، أي بعد مرور 60 يوم من تاريخ نشرها فى الجريدة الرسمية الإيطالية.

وأضافت الحكومة الايطالية في بيانها أن التقديم، وفقًا لقانون العمالة الموسمية الجديد 2023، سيكون من خلال بوابة إلكترونية تسمح لأرباب العمل تعبئة الطلبات، وتسمح أيضا للعمالة الطلب من خلالها.

اقرأ أيضا | رسميًا.. إيطاليا تعلن فتح عقود العمل الموسمية 2023