بعد توقف العمل عامين .. محمد السالم يكشف تفاصيل فيلم «العرق الأسود»

محمد السالم
محمد السالم

كشف الفنان محمد عبد رب السالم، تفاصيل الفيلم الليبي "العرق الأسود" من إخراج المخرج حاتم العلاقي، والذي تم تصويره في عدد من الدول العربية والأوروبية منها الجزائر، إيطاليا، المجر، وبريطانيا، حيث تدور الحوارات الأساسية بالفيلم بلهجات متعددة منها العربية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية.

وأوضح السالم في تصريحات تليفزيونية، أن قصة الفيلم تدور حول تفاصيل حياة العائلة الإجرامية عبر شخصياتهم المختلفة، ويجسد الصراع الأزلي بين الخير والشر ضمن النفس البشرية، وكيف يفرض الواقع سطوته متجاوزاً حدود الصواب والخطأ، طبقا لما يتيحه من اختيارات، ومحاكياً تحول القوة المطلقة إلى الصراع للنجاة.

وأضاف الفنان، أن فيلم العرق الأسود يتميز بوجوه أبطاله الجديدة ومواهب فريقه الشابة، التي تحمل رؤية عصرية بمزيج من الثقافات الدولية، تجعله نقطة تحول محورية للفن الليبي تنقله إلى أبعاد جديدة.

ونوه الفنان محمد عبد رب السالم، بأن رحلة صناعة الفيلم بدأت بأبسط الإمكانيات وتطورت عبر سنوات متجاوزة العديد من العقبات بما فيها الصعوبات اللوجستية وضعف القاعدة الفنية السينمائية في البلاد، كما شكل انتشار جائحة فيروس كورونا عبء إضافي حال دون استمرارية العمل لما يقارب السنتين.

وأعرب السالم، عن أمله في أن ينال هذا العمل الفني الأول من نوعه في ليبيا، إعجاب المشاهدين عقب عرضه، تمهيدا للمشاركة به في مختلف المهرجانات المحلية والعربية المختلفة.