خبير موارد بشرية: مصر قادرة على إشباع حاجة السوق الإيطالي من العمالة| خاص

محمد الدروي، خبير الموارد البشرية
محمد الدروي، خبير الموارد البشرية

أكد محمد الدروي، خبير الموارد البشرية أن إعلان الحكومة الإيطالية حاجتها لعمالة ومن بينها العمالة المصرية، يأتي نظرًا لما يتميز به العامل المصري من مهارات مشهود لها في أسواق العمل العالمية، بما فيها سوق العمل الإيطالي الذي يعمل له عدد غير قليل من المصريين وقد أثبتوا كفاءة في مهنهم وحرفهم ووظائفهم.

وقال "الدروي"، في تصريحات  خاصة لبوابة أخباراليوم إن مصر قادرة على إشباع حاجة سوق العمل الإيطالي من العمالة الموسمية وغير الموسمية، لما يمتلكه من قدرات هائلة، تجعله قادرًا على التكيف مع كافة الأعمال والأسواق العالمية.

ودعا الدروي إلى توسيع مثل هذه الاتفاقيات لتشمل البلدان الأوروبية كافة، خاصة وأن لمصر مع بلدان القارة علاقات متميزة، ومن شأن اتفاقيات كهذه أن تسهم في الحد من نسب البطالة في مصر، ونقل خبرات عمل من أوروبا إلى مصر لاحقا، كما تعود بالنفع على الاقتصاد المصري في نهاية المطاف.

إطلاق برنامج للفحص والاعتماد المهني لضخ عمالة مصرية مُدربة في السوق السعودية

وأضاف نائب رئيس جمعية القوى البشرية، أن هذه القنوات الشرعية تساعد للعمل في تعزيز جهود مصر لوقف الهجرة غير الشرعية عبر البحر إلى أوروبا، والتي نجحت فيها مصر نجاحا منقطع النظير، كما توصل الخطوة رسالة إلى من يقدم على هذه الخطوة غير القانونية مفادها أنه يمكن الوصول إلى أسواق العمل هذه لكن بطريقة قانونية أكثر أمانا.