نصائح هامة يجب اتباعها عند تركيب عداد الكهرباء «أبو كارت» في منزلك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن هناك نصائح هامة يجب اتباعها عند تركيب عداد الكهرباء مسبوق الدفع «ابو كارت»، لأول مرة، للتأكد من سلامة العداد وضبطه بشكل سليم حتى لا يؤثر على طبيعة الاستهلاك فى المستقبل.

وأضاف الجهاز في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن تلك النصائح هي:

- عند تركيب العداد لأول مرة أطلب من الفني التابع لشركة توزيع الكهرباء (القائم بالتركيب) قبل المغادرة وقبل استلام العداد تثبيت العداد بشكل سليم.

اقرأ أيضا :«مرصد الكهرباء»: 17 ألفًا و850 ميجاوات زيادة احتياطية بالإنتاج اليوم الأحد

- قبل مغادرة الفني تأكد من ضبط التاريخ والوقت المسجل بالعداد بنفس يوم التركيب.

- ضع الكارت في العداد قبل أى عملية شحن، للتأكد من عدم وجود مشكلة.

وفي هذا السياق أوضح مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه في حالة اختلاف التاريخ والوقت بالعداد مسبق الدفع عن التاريخ الحقيقي من الممكن أن يؤدي هذا إلى خطأ في حساب استهلاك الشرائح، لأن حساب الاستهلاك الشهري يحسب عن طريق شرائح الاستهلاك، وتبدأ يوم 1 في الشهر، وتنتهي في أخر الشهر، ليبدأ العداد حساب شهر جديد ويستمر هذا طوال أشهر السنة.

وأشار إلى أنه عند إعادة ضبط التاريخ لا يتم معه ضبط الشريحة، وبالتالي سيقوم العداد باستكمال باقي الشرائح خلال هذا الشهر، دون الرجوع للشرائح السابقة، وسيتم ذلك مع بداية الشهر التالي.

وأكد المصدر أنه ينصح ضبط التاريخ والوقت في تاريخ وصول العداد إلى الشريحة الأولى، حسب بداية الشهر في التاريخ الظاهر بالعداد، وليس أول الشهر الحقيقي حتى يتم استكمال الشرائح مع العداد بالتاريخ الجديد الذي سيتم ضبطه.

وشدد المصدر علي عدم قيام المشترك بضبط الوقت بنفسه مباشر، حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.

موضحًا أنه إذا لاحظ المستهلك، أن الوقت أو التاريخ غير مضبوط، يجب التوجه فورًا إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها محل سكنه، ويقدم طلب لضبط الوقت والتاريخ يتضمن رقم العداد، لافتًا إلى أن ضبط الوقت والتاريخ، يتم من خلال "كارت ماستر" من داخل الشركة، حيث ترسل الشركة فنيًا يحمل "كارت الماستر" لتفعيل العدادات؛ للتأكد من سير العداد بطريقة صحيحة.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏品 جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك نصائح هامة عند تركيب عداد الكهرباء مسبوق الدفع -۱ ۱عند تركيب العداد لاول مره أطلبمن من الفني القائم) (بالتركيب قبل المغادرة وقبل استلام العداد تثبيت العداد بشكل سليم. -٣ ضع الكارت فى العداد قبل أى عملية ،شحن للتأكد من عدم وجود مشكلة ٢ قبل مغادرة الفنى تأكد من ضبط التاريخ والوقت المسجل بالعداد بنفس يوم التركيب‏'‏‏