تذبذب في أسعار الذهب العالمية في ظل ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم، الاثنين 30 يناير،وسجل سعرالأوقية  ببورصة الذهب العالمية  1929 دولار، بعد أن افتتحت التداول عند مستوي الإغلاق السابق 1928 دولار، في ظل ترقب الأسواق اجتماع الفيدرالي الأمريكي غدا الثلاثاء .

وشهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار تعاملات اليوم، عدد من التقلبات السعرية، ارتفع خلالها سعر الأوقية إلى مستوي 1934 دولار، وتراجع عند 1925 دولار، ثم ارتفع ليتجاوز سعر الإغلاق السابق ، ليسجل 1929 دولار. 

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد ارتفعت بنسبة 0.1%، خلال التداول على الأوقية، وبلغت مكاسبها نحو 2 دولار بنهاية الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضي، بعد أن اختتمت بورصة الذهب تعاملاتها عند 1928 دولار

إقرأ أيضا|تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم 30 يناير

وافتتحت بورصة الذهب العالمية، تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى 1926 دولارًا، وتراجعت على مدار التعاملات إلى مستوى 1916 دولار، وارتفعت لتلامس 1942 دولارًا، ثم اختتمت التعاملات عند مستوى 1928 دولارًا.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية على مدار الأسبوع المنتهي بعدة بيانات اقتصادية بالولايات المتحدة، من بينها ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.9٪ في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام بالمخالفة للتوقعات , وكذلك تباطؤ النمو الاقتصادي  بالربع الأخير مقارنة بالربع الثالث.

كما ارتفعت القراءة الأولية، لمؤشر مديري المشتريات، بالقطاع التصنيعي بالولايات المتحدة نحو 46.8 نقطة لشهر ديسمبر، وسجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري القطاع الخدمي الأمريكي بنحو 46.6 نقطة لشهر ديسمبر.

وتراجع إنفاق المستهلكين الأمريكيين في ديسمبر الماضي حتى مع ارتفاع مؤشر الإنفاق الشخصي للمستهلكين 0.3% على أساس شهري.