فرنسا تدفع بـ11 ألف شرطي لمواجهة الاحتجاجات عن نظام المعاشات| غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وزير الداخلية الفرنسي "جيرالد دارمانين"، عن استعدادات بلاده لمواجهة الاحتجاجات التي تنطلق غدًا للاعتراض على نظام إصلاح المعاشات الذي أقرته فرنسا.

وكشف وزير الداخلية الفرنسي من مرسيليا في الجنوب الفرنسي، عن الدفاع بـ11 ألف من رجال الدرك والشرطة، حيث سيتم نشر 4 آلاف شرطي في باريس.

وكانت الشرطة الفرنسية قد دفعت بعشرة آلاف شرطي لمواجهة احتجاجات اليوم الأول للإضراب في 19 يناير الجاري، حين خرجت الاحتجاجات في شوارع العاصمة الفرنسية باريس لرفض نظام إصلاح معاشات التقاعد الذي يقضي برفع سن المعاشات إلى 67 عامًا.

وتنطلق اليوم لجنة الشئون الاجتماعية بالجمعية الوطنية الفرنسية وقائع جلسة لفحص إصلاح المعاشات، حيث تلقت 7 آلاف تعديل على قانون الحكومة، منها ما يقارب ستة آلاف تعديل تقدم بها حزب "نوبيز" تمهيداً للمناقشة الفعلية في السادس من فبراير القادم.

وكشفت رئيسة الوزراء الفرنسية "إليزابيث بورن" أن الحكومة ماضية في مشروعها بشأن إصلاح المعاشات التقاعدية ولا تريد التراجع عما أقرته بخصوص سن التقاعد ، حيث أطلقت تصريحات أمس الأحد تقول: "إن تأجيل سن التقاعد القانوني من 62 إلى 64 الذي تعترض عليه النقابات واليسار والتجمع الوطني لم يعد قابلاً للتفاوض".

وكانت النائبة عن حزب الخضر "ساندرين روسو" قد انتقدت تصريحات وزير الداخلية ىرئيسة الوزراء بشان سن التقاعد، حيث صرحت تدافع عن الحق المشروع في وقت الفراغ تقول: "يريدون مجتمعًا بلا جهد وبدون عمل، والإشارة إلى قيمة العمل هي إشارة إلى شكل من أشكال الجحود للأشخاص الذين يرغبون في أن يكون لهم الحق الشرعي في وقت الفراغ".

وأطلق النائب "فرانسوا روفين" تصريحات مناهضة للحكومة يتهمها فيها بأنها في خدمة المالية وليست في تخدم فرنسا يقول: "أنت في خدمة المالية وليس فرنسا".

اقرأ ايضا.. فرنسا تعلن اعتقال مسلح أطلق النار في باريس وتسبب في مقتل 3 أشخاص

وتنطلق مظاهرات غدًا الثلاثاء في فرنسا في السادسة مساء مناهضة لإصلاح سن المعاشات التقاعدية ومده إلى 67 عامًا بحسب المشروع الذي أقرته الحكومة، حيث دعت النقابات إلى احتجاج في عموم التراب الفرنسي ضد اصلاح نظام المعاشات، وبحسب ما أعلنت عنه النقابات العمالية ومنظمات الشباب
المشاركة في الاحتجاج - الإضراب - فإنها ستجتمع الساعة السادسة في مقر الاتحاد النقابي Force Ouvrière في العاصمة باريس، على أن يعقب هذا الاجتماع مؤتمراً صحفياً بحلول الساعة 7.45 دقيقة للإعلان عن تفاصيل يوم الاضراب والاحتجاج وخطواتها المستقبلية.