خالد النبوي يعيد الدراما الدينية بمسلسل «الإمام الشافعي»

الفنان خالد النبوي
الفنان خالد النبوي

يدخل علينا السباق الرمضاني بمسلسلات جديدة ومتميزة لتعود الدراما الدينية من جديد  بمسلسل عن الإمام الشافعي ثالث الأئمة الأربعة، حيث  يستكمل  النجم خالد النبوى مسلسل "الإمام الشافعى"، المقرر عرضه في رمضان المقبل 2023، والمكون من 15 حلقة، من إخراج ليث حجو، وإنتاج ميديا هب، وكان مخرج العمل قد أشرف على التحضيرات والاستعدادت للعمل المنتظر، والذى يتناول السيرة الذاتية للإمام الشافعى في السنوات الأخيرة من حياته.

أقرا أيضا : «كل سنة وانت عايش وبنتعلم منك».. خالد النبوي يحيى ذكرى ميلاد يوسف شاهين

وجاءت القائمة الكاملة لمسلسل "الإمام الشافعى" وهى كالتالى: خالد النبوى، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عد من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم مع تتابع التصوير.

ويعتبر العمل ملحمة تاريخية عظيمة وهي نوعية الدراما التليفزيونية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة، ويحكي العمل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي ويجسده الفنان خالد النبوي، وسيناريو وحوار مريم ناعوم.

وخلال السطور التالية نستعرض بعض المعلومات عن الإمام الشافعى: اسمه أبو عبد الله محمد بن إدريس الشافعى المطلبى القرشى، ولد الشافعى بغزة عام 150 هـ ، يعد الإمام الشافعى أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، وهو ثالث الأئمة الأربعة،وينسب إليه المذهب الشافعى فى الفقه الإسلامى، وهو مؤسس علم أصول الفقه، وهو أيضًا إمام فى علم التفسير وعلم الحديث.