نصائح مهمة في حالة تعرضك للغش التجاري خلال الأوكازيون 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينطلق الأوكازيون الشتوي، اعتبارا من 6 فبراير ولمدة شهر، وتقدم المحال التجارية تخفيضات خلال تلك الفترة، تتراوح بين 20 إلى 50%، وكثيراً من المستهلكين لا يعرف كيف يتصرف عند تعرضه للغش التجاري، وشراء سلعة مغشوشة، أو مقلدة ، أو رديئة، أو بتخفيضات وهمية، خلال فترة الأوكازيون.


وحذرت وزارة التموين، جميع المحال التجارية التي ستشارك في الأوكازيون الشتوي، من ارتكاب الغش التجاري بكافة صورة، حيث أن قضايا الغش التجاري، تقيد أمن دولة، وتصل عقوبتها أحيانا إلى غرامة  قدرها 2 مليون جنيه.

وتعرض قضايا الغش التجاري، على أمن الدولة طوارئ، وذلك وفقا للقانون رقم 281 لسنة 1994 الخاص بقمع الغش، بحسب تصريحات عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين.

ونصحت وزارة التموين جمهور المستهلكين في حال تعرضهم للغش التجاري بسرعة الإبلاغ من خلال الخط الساخن 16280 الخاص بالشكاوى الحكومية، وأيضا يمكن الإبلاغ عن طريق الخط الساخن  19588، أو  رقم الواتساب  01577779999 الخاصين بجهاز حماية المستهلك.

كما طالبت التموين جمهور المستهلكين، بالتأكد من جودة السلعة قبل الشراء، مع ضرورة التمسك بالحصول على فاتورة الشراء، على أن يكون موضحاً بها نوع السلعة، والكمية أو العدد، والسعر وبشكل واضح، وذلك قبل مغادرة المحل.

اقرأ أيضا | «التموين» تعلن موعد انخفاض أسعار الدواجن