بنك مصر يتوقف عن طرح شهادة طلعت حرب بفائدة 25% الثلاثاء القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 

أكد محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في بيان صحفي، أنه سيتم وقف العمل بشهادة طلعت حرب، بسعر فائدة يبلغ 25% سنويا تصرف في نهاية مدتها، أو فائدة 22.5% سنويا وتصرف شهريا، بنهاية يوم عمل بعد غد الثلاثاء 31 يناير 2023، كما سبق التنويه عنه من قبل.

وكان محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، صرح في 16 يناير الجاري، بأن شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي - بفائدة 25% قد حققت الهدف المنشود منها.

وأوضح محمد الأتربي، أنه في غضون أيام سيتم وقف العمل بها وبحد أقصي نهاية هذا الشهر.

وكان بنك مصر، أعلن في 4 يناير الجاري، إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد، شهادة طلعت حرب بفائدة 25%، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة.

وأكد بنك مصر، أن نسبة الفائدة على شهادة طلعت حرب بفائدة 25%، تبلغ 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.

وتبدأ فئات شهادة طلعت حرب بفائدة 25%، من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، ويمكن الاقتراض، بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر، اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

كما يمكن للعملاء الراغبين في شراء شهادة طلعت حرب بفائدة 25%، القيام بشراء الشهادة الادخارية الجديدة، من جميع فروع بنك مصر المنتشرة على مستوى محافظات مصر.

ويمكن شراء شهادة طلعت حرب بفائدة 25%، من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر والتي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية

اقرأ أيضا | وقف بيع شهادة طلعت حرب بفائدة 25% في بنك مصر بهذا الموعد