انعقاد الدورة الـ24 للجنة العامة لاتحاد منظمة التعاون الإسلامي

فعاليات اللجنة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
فعاليات اللجنة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

عقدت اللجنة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي دورتها الرابعة العشرون اليوم الأحد 29 يناير 2023، بالمركز الدولي للمؤتمرات.

استلم البرلمان الجزائري رئاسة اللجنة العامة، وألقى عمر دادي عدون رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والجالية الجزائرية بالخارج بمجلس الأمة، كلمة بالمناسبة نيابة عن إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني، تلتها كلمة محمد قريشي  نياس الأمين العام للاتحاد.

وعقدت انتخابات أعضاء المكتب، واعتماد جدول الأعمال، ثم تمت تلاوة تقرير الأمين العام، واعتماد الوثائق المالية للجنة الرقابة المالية والميزانية المقترحة للسنة المالية 2023، كما تم التطرق إلى عدد من المسائل التنظيمية.

ومن المقرر أن تفتتح اليوم الأحد في الجزائر، الدورة السابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تحت رعاية الرئيس عبد المجيد تبون،  ويستمر المؤتمر لمدة يومين.

وتنعقد الدورة الـ 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذى ينظمه البرلمان الجزائري بالمركز الدولي للمؤتمرات تحت شعار "العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية"، وذلك بمشاركة مجلس النواب المصرى وعدد كبير من برلمانات الدول الأعضاء في هذه الهيئة.