وكيل مجلس النواب يلتقي رئيس الجمعية التشريعية الانتقالية في بوركينافاسو‎‎

مجلس النواب
مجلس النواب

التقى المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، اليوم الأحد الموافق ٢٩ يناير ٢٠٢٣، برئيس الجمعية التشريعية الانتقالية في بوركينا فاسو، بحضور الدكتور علي جمعة رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، والدكتور ناصر عثمان عضو مجلس النواب.

جاء ذلك على هامش مشارك "سعدالدين"، على رأس وفد من مجلس النواب، في أعمال الدورة ١٧ لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والمنعقدة في الجزائر خلال الفترة من ٢٦ - ٣٠ يناير ٢٠٢٣.


وأكد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، في مستهل اللقاء، عمق ورسوخ العلاقات المصرية - البوركينية على كافة الأصعدة والمستويات، مؤكداً دعم مصر الكامل للأشقاء في دولة بوركينا فاسو، ومشدداً على ضرورة استثمار الروابط التاريخية لتعزيز أطر التعاون بين البلدين الشقيقين، خاصة على الصعيد البرلماني.

اقرأ أيضا: السفير المصري في واجادوجو يلتقي وزير إدارة الأراضي والأمن البوركيني

من جهته، ثمن رئيس الجمعية التشريعية الانتقالية في دولة بوركينا فاسو العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكداً حرص دولة بوركينا فاسو على الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال مكافحة الإرهاب، وكذا توسيع أطر العلاقات في شتى المجالات الاقتصادية والاستثمارية، خاصة على صعيد قضايا الغذاء.