محافظ الشرقية يلتقي رئيس «تنمية الصالحية الجديدة» لبحث فرص الاستثمار

محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة لمناقشة الفرص الاستثمارية
محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة لمناقشة الفرص الاستثمارية

التقى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، المهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، اليوم الأحد، لبحث ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدينة لإقامة مشروعات جديدة عليها تُساهم في النهوض بالصناعات المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبدالمعطي نائب محافظ الشرقية، ومراد رأفت السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبدالمعطي، وسعد الفرماوي الخبيرين الوطنيين للمحافظة وفايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين والمهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل والدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمد رمضان وكيل مديرية التربية والتعليم والمهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية، وذلك بمقر جهاز مدينة الصالحية الجديدة.

 

اقرأ أيضا| إقامة معارض «أهلا رمضان» بجميع مدن الشرقية

 

ولفت محافظ الشرقية إلى أن زيارته اليوم لمدينة الصالحية الجديدة تأتي في إطار حرص المحافظة على تشجيع رجال الأعمال، وجذب المستثمرين وتعظيم الصناعة المصرية والتقليل من الاعتماد على الاستيراد لسد الفجوة بين الوارد والمستهلك.

 

وأشار إلى أن زيارته تتضمن تفقد عدد من المشروعات القائمة بمختلف القطاعات لمتابعة سير انتظام العمل بها وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في تنفيذ مشروعاتهم وتهيئة الأجواء المناسبة لخلق بيئة استثمارية صالحة للاستثمار.

 

ومن جانبه، رحب رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة بزيارة محافظ الشرقية، مثمناً دوره الهام في متابعة سير العمل بالمنشآت الصناعية والزراعية والتجارية والخدمية القائمة على أرض المحافظة، والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لضخ المزيد من الإستثمارات وإقامة المشروعات لدفع عجلة الإقتصاد وتحسين مستوي المعيشة.

 

واستكمالاً لزيارته التفقدية بمدينة الصالحية الجديدة، توجه محافظ الشرقية ومرافقوه لمتابعة سير إنتظام العمل بصوامع الغلال بناحية الكسارة والمُقامة على مساحة 12 فدانا بعدد 18 خلية وبسعة تخزينية 5 آلاف طن لكل خلية بإجمالي 90 ألف طن، وكذلك الاطمئنان على تخزين محصول القمح بطرق آمنه وسليمة.

 

ولفت إلى أن المواسم الثمانية الماضية شهدت تصدر المحافظة في توريد محصول القمح على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يرجع ذلك لجهودها في إقامة صوامع تخزينية وإنشاء صوامع حقلية جديدة لاستقبال الكميات الموردة من الأقماح باعتباره محصول استراتيجي هام.

 

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة حريصة على تشجيع رجال الأعمال وجذب المستثمرين وتعظيم الصناعة المصرية والتقليل من الاعتماد على الاستيراد ولسد الفجوة بين الوارد والمستهلك بما يعود بالنفع على تحسين الاقتصاد القومي ومستوى معيشة المواطنين.

 

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة الحسينية بتطوير ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بصوامع الغلال وتنجيلها لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة مع إضافة اللمسة الجمالية والحضارية عليها لتتماشي مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة.