«التموين» ترفض طلب شعبة المخابز بشأن إيقاف ماكينات صرف الخبز| مستند

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رفض الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الطلب المقدم من شعبة المخابز بالغرف التجارية، موجهًا باستمرار إيقاف ماكينات صرف الخبز في المخابز التي تحصل على إجازات، أو التي يتم غلقها لأي سبب من الأسباب، وهو القرار المعمول به منذ العام 2019.

وكان عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، قد تقدم بطلب إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بإيقاف العمل بالتوجيه الوزاري الخاص بإيقاف ماكينات صرف الخبز، خلال فترات غلق المخبز.

وتضمن التوجيه الوزاري الصادر منذ العام 2019 إيقاف ماكينات صرف الخبز في المخابز التي تحصل على إجازات أو التي يتم غلقها لأي سبب من الأسباب.

إيقاف ماكينة صرف الخبز

وأكد "غراب" عبر المذكرة التي تقدم بها وحصلنا على نسخة منها، إلى وزير التموين، صعوبة تنفيذ هذا القرار لما يسببه من صعوبات عملية ومشاكل في الغلق وإعادة التشغيل، وهو ما يهدد بعدم استقرار الأوضاع لدى قطاع أصحاب المخابز، وذلك لصعوبات الروتين الناتج من مديريات التموين وكيفية الإبلاغ لتشغيل الماكينات، مما يؤدي إلى إهدار الوقت والجهد.

كما قال "غراب" في مذكرته، أنه ليس من المنطقي أن يتقدم بطلب للحصول على إجازة في آخر يوم في الشهر، أو أي يوم آخر في الشهر، وفي ذلك الوقت يتم صرف البطاقات على ماكينة صرف الخبز، وخاصة أن آخر يوم في الشهر معظم البطاقات لا يوجد بها رصيد، بالإضافة إلى عمل صيانة داخل المخابز والماكينات لبداية العمل في اليوم التالي.

وأكد أنه من المفترض أن يتأهب المخبز للعمل في الخامسة صباحًا، ومن ثم من يقوم بتشغيل الماكينات في هذا التوقيت، لذلك فإن إلغاء القرار يأتي في صالح العمل.

وفي سياق متصل، شددت وزارة التموين، على استمرار العمل بقرار إيقاف ماكينات صرف الخبز للمخابز خلال فترات الإجازات أو الغلق لأي سبب من الأسباب.

اقرأ أيضا| «التموين» تجري الممارسة الثانية لتوريد ذرة صفراء