لطرح منتجاتها بأسعار مخفضة.. «الزراعة» تطلق 27 منفذًا متحركًا ببني سويف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قافلة منافذ متحركة إلى محافظة بني سويف، تشمل 27 سيارة محملة بكافة السلع والمنتجات الغذائية من إنتاج الوزارة، ومزارعها والجهات الإنتاجية التابعة لها؛ لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى من 20 إلى 40٪.

يأتي ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء، وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ بضخ المزيد من السلع والمنتجات من خلال منافذ الوزارة وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهلهم.

وشهد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، اصطفاف السيارات، بحضور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسئول ملف المنافذ.

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحشد جهود الجهات الإنتاجية التابعة للوزارة؛ لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وأن يكون للوزارة دور إيجابي ومباشر في خدمة ودعم المواطنين، والمساهمة في خفض الأسعار، من خلال ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، بكافة منافذها الثابتة والتي تبلغ 243 منفذًا، منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، ومنافذها المتحركة البالغ عددها 32 منفذًا، تجوب القرى والمحافظات المختلفة.

وأشار «صالح»، إلى أن قافلة المنافذ المتحركة إلى محافظة بني سويف، شملت 27 سيارة، محملة بالمنتجات المختلفة، وعلى رأسها: اللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتها، وبيض المائدة، والأرز والبقوليات، والخضر والفاكهة الطازجة، وزيت الزيتون، والعسل والمربات، فضلا عن الأسماك الطازجة.

وأكد مستشار وزير الزراعة، استمرار مبادرة الوزارة: «من خير مزارعنا لأهالينا»، في توفير السلع والمنتجات للمواطنين، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح بين 20 و 40 ٪، لافتا إلى أن هناك توجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار التواجد بكافة المحافظات، وتكثيف ضخ السلع والمنتجات بمنافذ الوزارة في كافة المحافظات، فضلا عن دعمها بالمنافذ المتحركة.