«التأمينات»: صرف معاشات فبراير بداية من الأربعاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستعد جميع منافذ الصراف الالية وبنك ناصر الاجتماعى ومكاتب البريد فى صرف معاش شهر فبراير ٢٠٢٣ متضمن العلاوات الاستثنائية الجديدة وقدرها 300 جنيه تصرف كل شهر مع المعاشات، ويتم صرف المعاشات طوال أيام الشهر في أي وقت وفي أي مكان على مستوى محافظات الجمهورية.

وتعمل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بكامل طاقتها ليتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاشاتهم  للمستحقين البالغ عددهم ،أكثر من 10مليون مستحق معاش، ويحصلون على معاشات قدرت العام الماضي بـ294 مليار جنيه سنويا، وأن تكلفة العلاوة الجديدة في حدود 31.5 مليار جنيه لأصحاب المعاشات 
حيث يتم صرف معاشات شهر فبراير 2023، بداء من  الأربعاء المقبل، من ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، ويحقّ لأصحاب المعاشات صرف زيادة المعاشات الجديدة 2023 من خلال منافذ شركة فوري، ومن المحافظ الإلكترونية.


ووفقًا لآخر تحديثات الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أن عدد المؤمن عليهم بلغ 13 مليونا و625 ألفا و97 وفقًا لآخر تحديث للبيانات حتى شهر أغسطس ٢٠٢٢.


ويتم صرف المعاشات من خلال أكثر من 16 ألف منفذ في كل أنحاء الجمهورية، من خلال مايلى 

- فروع بنك ناصر الاجتماعي.

-البنوك التجارية.

- منافذ هيئة البريد المصري في كل أنحاء الجمهورية.

- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

- فروع ومنافذ شركة فوري.

- بنوك القرى.

- الحسابات الجارية بالبنوك.

- ماكينات الصرف الآلي عبر كارت ميزة

والجديربالذكر أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ألغت  نظام الشرائح التي وضعت في زمن فيروس كورونا والسماح بالصرف لكل المستحقين في بداية كل شهر من جميع منافذ الصرف المتوفرة.

5 فئات يمكنهم إضافة أبنائهم للبطاقات التموينية.. تعرف عليهم