مساعد وزير الري يوضح جهود الوزارة في تحقيق الراحة للمستثمر من خلال الشباك الواحد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشاد الدكتور خالد وصيف مساعد وزير الري للشركات والاستثمار، بالمجهود الكبير التي تبذله مؤسسة أخبار اليوم لتنظيم مثل تلك المؤتمرات الوطنية لخلق وسيلة تواصل جادة بين المستثمرين والحكومة، بكل مؤسساتها، مشيرا إلى أن أخبار اليوم تعي دورها الإعلامي التنويري بجانب دورها الاقتصادي، خاصة وأنها أشركت أحد أركان الدولة الهامة وهي وزارة الري في تلك المؤتمرات.


جاء ذلك لجلسة الثالثة  للمؤتمر والتي جاءت  تحت عنوان "التنمية في سيناء وفرص الاستثمار"، وأدارها المهندس هشام عرفات وزير النقل السابق، خلال فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع، اليوم، برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق».

وأضاف مساعد وزير الري للشركات والاستثمار أنه لأول مرة خلق مسمى وظيفي بوزارة الري متخصص في الشأن الاستثماري وذلك لمساعدة الوزير في عرض كل المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لإنشاء الشركات ومساعدة المستثمرين في إزالة جميع المعوقات التي تعوقهم في إقامتهم المشاريع الاستثمارية خاصة المشاريع الاستثمارية في سيناء، والتي تمتلك موارد مائية ضخمة.


وأشار الى جهود وزارة الري في تحقيق الراحة للمستثمر من خلال الشباك الواحد الذي يسعى الى حل جميع المشكلات التي تواجه المستثمر والحصول على الترخيص من جميع الجهات والمؤسسات في مكان واحد، وظهر ذلك حينما أصرت وزارة الري على استغلال قطعة أرض مملوكة للدولة وتشرف على إدارتها وزارة الري في محافظة الدقهلية على كورنيش النيل بمساحة 6 آلاف متر مربع لإقامة فندق بالاتفاق مع المحافظة لإعادة تنشيط السياحة في محافظات الدلتا خاصة وأن مصر تعمل على تنشيط رياضة كرة القدم وتستضيف عدد من التصفيات الكروية.


وأوضح أن وزارة الري تبحث الآن مع القائمين في محافظة الغربية إلى استغلال قطعة أرض على مساحة 26 فدان بين طنطا والمحلة، استغلها الأهالي في تجميع القمامة وغيرها من المخلفات التي يشتكى منها المواطنون، لإقامة مدارس دولية او جامعات دولية، وبذلك تسعى الوزارة الى استغلال أصولها الموجودة في جميع المحافظات لخلق فرص استثمارية جديدة

ويناقش المؤتمر تحديات الصناعة والاستثمار، في ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة، والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافي المتميز.

وتبحث جلسات الدورة التاسعة للمؤتمر، عددًا من الملفات الساخنة المطروحة على الساحة في الوقت الراهن، في مقدمتها المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»؛ والتي حققت نجاحات كبيرة خلال فترة قصيرة.

وتتطرق الجلسات إلى سبل النهوض بالصناعة الوطنية والسياسات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة؛ لتعميق المنتج المحلي وتقليل معدلات الاستيراد، فضلا عن تعظيم التنمية فى سيناء واستثمار الفرص الواعدة في المنطقة وكذلك ملفات الاستثمار الرياضي.

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع انطلقت اليوم  برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق»؛ بمشاركة كبيرة من الوزراء والمستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين لبحث ومناقشة تحديات الصناعة والاستثمار فى ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافى المتميز.