رئيس الرقابة على الصادرات: إنشاء معامل مركزية بتكلفة 1.2 مليار جنيه لخدمة المناطق الاقتصادية

جانب من المؤتمر الاقتصادي
جانب من المؤتمر الاقتصادي

قال اللواء عصام النجار رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، إن دور الهيئة في البداية كان يقتصر على فحص الواردات ونعمل على تطوير المنظومة الإجرائية بفروع الهيئة؛ لتسريع وتيرة الفحص والإفراج عن الشحنات؛ الأمر الذي يسهم في تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين.

وأضاف «النجار» رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، خلال الجلسة الأولى، التي جاءت تحت عنوان: «السياسة الصناعية والاستثمارية.. بين الواقع والمأمول» بفعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع، اليوم، برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق»، أنه يتم تقديم جميع التسهيلات لزيادة التصدير ودعم جميع الشركات حيث تم إنشاء معامل مركزية بتكلفة 1.2 مليار جنيه لخدمة المناطق الاقتصادية

وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، يوجد حاليا حوالي 1500 اختبار معتمد ونعمل على زيادتها ووصولها إلى 2000 اختبار في الفترة المقبلة، كما نعمل على مساعدة المصدر المصري للمنافسة في الأسواق الخارجية.

وجه اللواء عصام النجار رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، الشكر لمؤسسة أخبار اليوم على تنظيم المؤتمر الاقتصادي.

ويناقش المؤتمر تحديات الصناعة والاستثمار، في ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة، والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافي المتميز.

وتبحث جلسات الدورة التاسعة للمؤتمر، عددًا من الملفات الساخنة المطروحة على الساحة في الوقت الراهن، في مقدمتها المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»؛ والتي حققت نجاحات كبيرة خلال فترة قصيرة.

وتتطرق الجلسات إلى سبل النهوض بالصناعة الوطنية والسياسات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة؛ لتعميق المنتج المحلي وتقليل معدلات الاستيراد، فضلا عن تعظيم التنمية فى سيناء واستثمار الفرص الواعدة في المنطقة وكذلك ملفات الاستثمار الرياضي.

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع انطلقت اليوم  برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق»؛ بمشاركة كبيرة من الوزراء والمستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين لبحث ومناقشة تحديات الصناعة والاستثمار فى ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافي المتميز.