زايد:ندعم نشر التسامح والمحبة

مكتبة الإسكندرية: نعمل على نشر الوعي والثقافة لخدمة قضايا حقوق الإنسان

مكتبة الإسكندرية تستضيف لجنة الحريات الدينية 
مكتبة الإسكندرية تستضيف لجنة الحريات الدينية 

استضافت مكتبة الإسكندرية أعضاء لجنة الحريات الدينية التابعة للجنة العليا لحقوق الإنسان المشكلة بتوجيهات رئاسة الجمهورية برئاسة السفير خالد البقلي مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا | إحالة 109 من العاملين غير المنضبطين بالمنشآت الحكومية بالبحيرة للتحقيق

 و استعرضت اللجنة والجهات المشاركة بها  جهودها في دعم مفهوم الحريات الدينية، وأعرب السفير خالد البقلي رئيس اللجنة والحضور عن إعجابهم بمكتبة الإسكندرية وما تحويه من كنوز ثقافية ثمينة، ومكانتها كصرح ومحراب ثقافي مصري بامتداد وبعد عالمي.


من جانبه أوضح الدكتور زايد مدير مكتبة الإسكندرية أن أحد أدوار المكتبة الرئيسه هو دعم الحريات ونشر المحبة من خلال الفن والثقافة والإبداع، وأن المكتبة تعمل في مشاريع قومية على أرض الواقع في رصد ومعالجة المشاكل المجتمعية المتجذرة عبر  دراستها دراسة جيدة والمساهمة على نشر الوعي والثقافة مما يخدم قضايا حقوق الإنسان في العموم ويدعم قبول المختلف في الدين واللون واندماجه في نسيج مجتمعي واحد. 


واشارت الدكتورة الشيماء الدمرداش ممثل المكتبة في لجنة الحريات الدينية  إلى أن المكتبة تقوم بدور مهم في ترجمة وتحليل التقارير الغربية في هذا الشأن، مما يسهل على الجهات الأخرى المشاركة إعداد ردود وتعقيبات على ما يرد فيها، بخلاف عقد المؤتمرات والندوات واللقاءات المختلفة في دعم ونشر مفهوم التسامح والمحبة وثقافة الحوار.