عاجل

رئيس الرقابة على الصادرات والواردات: مليار و200 مليون جنيه لتطوير المعامل المركزية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف المهندس عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، عن تخصيص نحو مليار و200 مليون جنيه لتطوير المعامل المركزية التابعة للهيئة، مشيراً إلى أن الهيئة لديها 300 معمل يصدر عنها 1500 اختبار معتمد.
وأشار النجار، خلال الجلسة الأولى بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع تحت عنوان «السياسة الصناعية والاستثمارية والاستثمار.. بين الواقع و المأمول»، إلى أنه سيتم زيادة الاختبارات المعتمدة الصادرة عن الهيئة إلى 2000 اختبار بنهاية يونيو المقبل.


وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن الخدمات التي تقدمها الهيئة تسهم في تخفيض التكلفة التي يتحملها المصدرين والمستوردين، إذ تقدر بنسبة 10% فقط.


وأشار إلى انضمام نحو 10 شركات لنظام المصدر المعتمد مما يتيح لتلك الشركات إصدار الفواتير مباشرة للشركات الأجنبية، والاستفادة من مزايا الاتفاقيات الاقتصادية المبرمة بين مصر و العديد من الدول في مقدمتها الدول العربية و الاتحاد الأوروبي.
وأشار النجار، إلى أنه سيتم الانتهاء من معمل البصمة الكربونية للتأكد من مطابقة المنتجات للمعايير البيئية في 30 يونيو المقبل.

 

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع، قد انطلقت اليوم برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق» بمشاركة كبيرة من الوزراء والمستثمرين والأعمال والخبراء والأكاديميين لبحث ومناقشة تحديات الصناعة والاستثمار فى ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافى المتميز.

 

وتناقش جلسات الدورة التاسعة للمؤتمر عددًا من الملفات الساخنة المطروحة على الساحة فى الوقت الراهن، فى مقدمتها المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» والتى حققت نجاحات كبيرة خلال فترة قصيرة.

وتتطرق الجلسات إلى سبل النهوض بالصناعة الوطنية والسياسات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة لتعميق المنتج المحلى وتقليل معدلات الاستيراد، فضلا عن تعظيم التنمية فى سيناء واستثمار الفرص الواعدة فى المنطقة وكذلك ملفات الاستثمار الرياضى.