ضياء رشوان: مصر دعت جميع الأطراف الدولية لنزع فتيل العنف بالأراضي المحتلة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد الإعلامي ضياء رشوان، أن هناك بياناً هاما صدر من وزارة الخارجية، اليوم بتاريخ 26 يناير، أدانت فيه مصر اقتحام القوات الإسرائيلية، لمخيم جنين الفلسطيني صباح اليوم، الذي أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين، ووقوع إصابات عديدة. 

ودعت مصر إلى الوقف الفوري لهذه الاعتداءات، التي تهدد بخروج الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية عن السيطرة، محذراً من التداعيات الخطيرة على الأمن والاستقرار في الأراضي الفلسطينية، والمنطقة كلها.

وأوضح رشوان، خلال برنامجه "مصر جديدة" المذاع عبر فضائية "إي تي سي" أن مصر أعادت التأكيد في هذا البيان، على أن استمرار هذه الاعتداءات على الأرواح والممتلكات الفلسطينية، يزيد من حالة الاحتقان، بين أبناء الشعب الفلسطيني، ويقوض الجهود التي تسعى لإعادة إحياء عملية السلام، وتنفيذ رؤية حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية.

وقال رشوان إن مصر دعت في البيان كافة الأطراف الدولية، المحبة للسلام، والأمم المتحدة، وأجهزتها المعنية بحفظ السلام والأمن الدوليين، إلى الاضطلاع بمسئوليتها لنزع فتيل العنف في الأراضي المحتلة، ووضع حد للاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية للمدنيين، مطالبة بضرورة احترام قواعد القانون الدولي.

اقرا ايضا|القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على مستشفى جنين بقنابل الغاز