د. محمد حسن البنا يكتب: مع قراء «الأخبار»

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

هانى أحمد صيام يطالب بوقفة عربية إسلامية جادة وموحدة تضع نهاية عاجلة للمتطرفين الغربيين وممارساتهم البغيضة التى تحض على الكراهية للمسلمين وكتاب الله الكريم. وقفة تكفل عدم المساس بالمقدسات الدينية ورموز الدعوة الإسلامية مستقبلا. وقفة تضع حدا للإسلاموفوبيا فى الشارع الغربى، على نحو يحث على التعصب والكراهية وينذر بعواقب وخيمة. وحول مقال (لصوص الآثار)

يرى أهمية إجراء دراسة لكيفية الحفاظ على تراثنا مع عمل احصائية دقيقة للقطع الأثرية المهربة، وماذا فعلنا لإعادتها خاصة أن تهريب الآثار بات بمنزلة المصدر الثالث بعد النفط والمخدرات لتمويل العمليات الإرهابية لشراء الأسلحة والمتفجرات.

يحيى السيد النجار يطالب بعودة القرية المصرية للإنتاج. قال إن تراجع الإنتاج تسبب فى اتساع الفجوة الغذائية، مع ارتفاع الأسعار غير المبرر لكل السلع والخدمات الحياتية. ويقترح شريف عبدالقادر محمد تحويل الدعم التموينى إلى نقدى باعتبار أن سرقات الدعم، خاصة فى الخبز، تقتل الدعم نفسه. داليا محمد تطالب بعودة التعليم للنظام القديم الذى تخرج منه علماء أفذاذ مثل ابراهيم بدران وأحمد زويل ومجدى يعقوب.

والاهتمام بالتعليم الفنى مثل ألمانيا حتى نخرج كوادر لسوق العمل مع دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى التدريب والتعليم للاعتماد على أنفسهم.
أما التميمى مختار فراج يتحدث عن احتفال مصر بعيد الشرطة، يوم 25 يناير من كل عام باعتباره يوما عظيما فى سجلات التاريخ للأجيال القادمة من بداية التصدى للاحتلال الانجليزى فى الاسماعيلية سنى 1952 حتى تأمين الحدود والمنافذ والتصدى للإرهاب وتجار المخدرات.

ويثير التميمى قضية مصاريف التعليم ويطالب بالرحمة بأولياء الأمور لارتفاع تكلفة السنة الدراسية على الطالب التى يتحملها ولى الأمر فى جميع المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية. ويضرب مثلا بالصف الثالث الثانوى، والتى تصل الرسوم إلى أكثر من ألف جنيه من دون إعفاء أو استثناء لأى ظرف.. أين الرحمة وأين تذهب هذه المبالغ.. هل لوزارة التربية والتعليم أم وزارة المالية؟!.
دعاء: اللهم ارحمنى بالقرآن واجعله لى إمامًا ونورًا وهدى ورحمة