السعودية تستنكر بشدة اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين

علم السعودية
علم السعودية

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة ومخيم جنين في دولة فلسطين، مما أدى إلى سقوط عددٍ من الضحايا وإصابة آخرين.

وأكدت الوزارة رفض المملكة التام لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي، مشددةً على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء الاحتلال ووقف التصعيد والاعتداءات الإسرائيلية، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما أعربت الخارجية السعودية عن خالص تعازي وصادق مواساة المملكة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب فلسطين مع تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

اقرأ أيضًا: القيادة الفلسطينية: التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال لم يعد قائما من الآن 

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم جنين، واعتلت أسطح المنازل في المخيم، ما إدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز باتجاه الشبان.

وأعلنت وزارة الصحة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين منذ، صباح اليوم الخميس، 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، و16 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة.وعرف من الشهداء، الشاب صائب عصام محمود ازريقي 24 عاما، عز الدين ياسين صلاحات 26 عاما.

وأصيب أكثر من 16 شابا برصاص الاحتلال، نقلوا إلى مستشفيات جنين الحكومي، وابن سينا، بينهم طفل، وتركزت الإصابات في الصدر، والكتف، والبطن، والقدم.

وهدمت قوات الاحتلال نادي مخيم جنين بالكامل.