مجلس الشباب المصري للتنمية: المنطقة العربية الآن تعيش العصر الذهبى للشباب 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال اللواء إسماعيل الفار - المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة بمصر، ونائبا عن الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة في كلمته خلال افتتاح الملتقي الثالث للفتاة العربية بالقاهرة 26 يناير 2023، إن وزارة الشباب والرياضة تضع قضية النساء والفتيات ضمن أولى اولوياتها، وإنني أرسل من هنا صادق التحية للمرأة المصرية والمرأة العربية، فالنساء هن دعامة الحياة التي اذا استقامت استقام كل شيء.

اقرأ أيضا| بدء فعاليات الملتقى الثالث للفتاة العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة
من جانبه أضاف السفير محمد العرابي - وزير الخارجية الأسبق ورئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، في افتتاح الملتقى الثالث للفتاة العربية، القاهرة 26 يناير2023، أن  الشباب هم ركيزة العمل العربي المشترك وهم شبكة أمان لوحدة الصف العربي. الشباب هم السواعد القادرة على حماية الأمة عن طريق العلم والعمل، ومن هنا تأتي الأهمية الكبيرى لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجاه الشباب فكل التحية لهذه المبادرة.

وقال الدكتور محمد ممدوح - رئيس مجلس أمناء مؤسسة مجلس الشباب المصري للتنمية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن للشباب والفتيات حقوق في الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر، وتلتزم جمهورية مصر العربية بالعمل على تقرير حقوق الإنسان للجنسين والنساء والفتيات بصورة خاصة في استراتيجية التنمية 2023 واستراتيجية مناهضة العنف وغيرها، وكيف يعبر هذا التوجه عن ملامح الجمهورية الجديدة في مصر.
كما  أن المنطقة العربية تعيش الآن العصر الذهبي للشباب، حيث يعطى الشباب الفرص وتستمع القيادة السياسية للشباب والمرأة داخل منظومة صنع القرار مؤكدا أن الفرصة باتت مواتية أمام هذا الجيل الذهبي فعليه الاستفادة منها.