«الكهرباء»: تركيب 1.9 مليون عداد كودي للعقارات المخالفة والعشوائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن قطاع الكهرباء يعتمد حاليا علي التصنيع المحلي للعدادات بنسبة 100% مشيرا إلى أنه تم رفض عروض لتوريد عدادات من الخارج بتسيهلات في الدفع.

اقرأ أيضا| تركيب مليون عداد ذكي وإنشاء مركز تحكم في شبكات الجهد المتوسط بكهرباء دمياط

وأوضاف المصدر في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه تم الانتهاء خلال الفترة الماضية من تركيب 230 ألف عداد ذكي على مستوى النطاق الجرافي لـ6 شركات لتوزيع الكهرباء لافتا إلى أنه من المستهدف تركيب 500 ألف عداد ذكي خلال الفترة المقبلة وذلك ضمن خطة القطاع نحو التحول الرقمي.

وفي نفس السياق أشار المصدر إلى أنه تم حتى الآن تركيب ما يقرب من 14 مليون عداد مسبق الدفع "أبو كارت" ، وهو ما ساهم بشكل كبير في تقليل نسب الفقد التجاري في شركات توزيع الكهرباء، وساهم ايضا في القضاء على أخطاء القراءة وقلل من نسبة المتأخرات، فضلا عن مساعدة المواطن على متابعة استهلاكه من الكهرباء بشكل أكثر دقة من العداد التقليدي، منوها إلى أنه تم تركيب حوالي 1.9 مليون عداد كودى للعقارات المخالفة والعشوائية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من يوليو لعام 2020 وحتى الآن.

ومن ناحية اخرى قال المصدر إن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء استقبلت نحو 2.8 مليون طلب لتحويل حساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة إلى تركيب عدادات كودية وتم الانتهاء من إجراء المعاينة ل 2.2 مليون طلب من إجمالي عدد الطلبات.