صحة البحيرة: غلق ٤٦ منشأة  طبية وتوجيه إنذار لـ٣١ أخرى تدار بدون ترخيص 

جانب من الحملات
جانب من الحملات

تمكنت  إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالبحيرة  من غلق ٤٦  منشأة  طبية، وتوجيه إنذار لعدد ٣١ أخرى تدار بدون ترخيص. 

وقامت الإدارة بقيادة د.عبدالحميد الطيباني مدير إدارة العلاج الحر بحملة مكثفة على  المنشآت الطبية الخاصة والمستشفيات الخاصة، تنفيذا لتوجيهات  د. هاني جميعة وكيل الوزارة، ود.حمودة الجزار وكيل المديرية ، بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة .

اقرأ أيضاً| صحة البحيرة: رفع درجة الاستعداد القصوى للتأمين الطبي لاحتفالات ذكرى 25 يناير 

وتم المرور على ١٤٥  منشأه خاصة ، وتم غلق  ٦ منشآت تدار بدون ترخيص ، وجاري اصدار قرارات غلق أخرى لعدد ٤١ منشأة، وكذلك تم توجيه إنذار لعدد ٣١ منشأة بضرورة تلافي السلبيات وتصويب الأوضاع .

على الجانب الآخر تم ترخيص عدد ٣٢ رخصة مابين ترخيص جديد وبدل فاقد ، وذلك خلال الشهر الماضي.

وأكد د.هاني جميعة على الدعم الكامل للعلاج الحر بالمديرية ضمن المنظومة الصحية والتى تمس المواطن، وشدد على ضرورة الإشراف والمتابعة الدقيقة والمرور الميداني علي المنشآت الطبية الخاصة"العيادات الخاصة والتخصصية – المراكز الطبية- محلات بيع وتجهيز النظارات – مراكز العلاج الطبيعي – المستشفيات الخاصة - معامل التحاليل – مراكز الأشعة – عيادات الأسنان- مراكز الكلي"على مستوي جميع مراكز المحافظة.

مؤكدا  على إستمرار الحملات الرقابية المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة ، للتأكد من حصولها على التراخيص وتوافر الإشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها وإتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها.

كما أكد  د.حموده الجزار  على أهمية دور العلاج الحر في ضبط تقديم الخدمات المقدمة للمرضي بالمنشآت الطبية غير الحكومية لما له من أثر في سلامة المرضى وذويهم وسلامة كافة الأطقم المقدمة للخدمة بالمنشآت الطبية الخاصة حيث يتمثل دور العلاج الحر في إصدار التراخيص بالمنشآت الطبية الخاصة .

ولفت إلى أنه  يتم تقييم مدى اتباع تلك المنشآت  لإجراءات ومعايير مكافحة العدوى بأقسام العمليات والأقسام الداخلية ، ومراجعة وتقييم الملفات الطبية الخاصة بالمرضى والتأكد من استيفائها الشروط، كما يتم التأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة بتلك المنشأت، بالإضافة إلى جميع أعمال السلامة والصحة المهنية .