فيلم «رجل الخشب» يصل إلى موطنه ببغداد في عرضه الأول 

فيلم  "رجل الخشب"
فيلم  "رجل الخشب"

ينطلق فيلم  "رجل الخشب"  في عرضه الأول يوم الخميس 26 يناير في المعهد الفرنسي بمدينة "بغداد"، ومن المقرر أن يحضر العرض مخرج الفيلم ومؤلفه قتيبة الجنابي والمنتج علي رحيم إلى جانب عدد من أهم الرموز الإعلامية في العراق. 


كان الفيلم قد حصل على جولة عروض دولية، شارك خلالها في العديد من المهرجانات من بينها مهرجان نيويورك الدولي لصناع الأفلام مهرجان الفيلم العربي بألمانيا، كما فاز بـالجائزة البرونزية في مهرجان إشبيلية للفيلم المستقل، وعربيًا عُرض في الأردن في مؤسسة عبد الحميد شومان. وكان مشروع الفيلم قد فاز بجائزة لجنة التحكيم في ملتقى القاهرة السينمائي ودعم من مؤسسة الدوحة للأفلام.
 أقرا أيضا : «فنون جميلة» بحلوان تشارك في معرض للأعمال الفنية بالمعهد الفرنسي

رجل الخشب ينتمى إلى فئة الفنتازيا، وتبدأ أحداثه مع رجل الخشب يُجبر على ترك موطنه في الغابة، تتقاطع أقداره مع عدة شخصيات ليرسم لنا خلال رحلته صورة من عقل وقلب كل من أجبروا على ترك أوطانهم.
 
الفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج وتصوير قتيبة الجنابي، وبطولة هنا هيفتر وميهالي بالكو، بالاشتراك مع رجل الخشب. ومونتاج هيو ويليامز وهندسة صوت رنا عيد وموسيقى نديم مشلاوي. وحصل على دعم من وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، وتتولى " ماد " مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.