«التعليم» تُحدد الفئات المسموح لها التقدم لامتحانات «التيرم الثاني» لأبناؤنا في الخارج

 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الفئات المسموح لها التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج بالفصل الدراسي الثاني، كما حددت المستندات المطلوبة للتقدم للامتحانات، كالتالي:

1- الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول بجمهورية مصر العربية ويرغبون في التقدم بامتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳.


 المستندات المطلوبة :


أصل استمارة التقدم للامتحان مرفقاً بها صورة من إقامة ولي أمر الطالب داخل الدولة المقيم بها الطالب، بالإضافة إلى أصول المستندات التالية:

_ الصف الأول الابتدائي: أصل شهادة الميلاد (الرقم القومي)، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها، وهذه الشهادة لا يتم استردادها بالإضافة إلى أصل بيان الفصل الدراسي الأول الحاصل عليه الطالب في مصر.

_ الصفوف من الثاني الابتدائي وحتى الثاني الثانوي: أصل شهادة الميلاد (الرقم القومي)، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها، وهذه الشهادة لا يتم استردادها بالإضافة إلى أصل بيان نجاح العام الماضي معتمد ومختوم من شئون الطلاب بالإدارة التعليمية، وبيان الفصل الدراسي الأول ۲۰۲۳/۲٠٢٢ الحاصل عليه الطالب في مصر.

 

2 - الطلاب الذين تعذروا في التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الأول بامتحانات أبناؤنا في الخارج لأي سبب من الأسباب، ومازالوا متواجدين بالدولة خارج مصر (يتم أداء امتحانات التخلف عن الفصل الدراسي الأول بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوميا).


المستندات المطلوبة :


_ أصل استمارة التقدم للامتحان مرفقا بها صورة من إقامة ولي أمر الطالب داخل الدولة المقيم بها الطالب، بالإضافة إلى أصول المستندات التالية:

_ الصف الأول الابتدائي: أصل شهادة الميلاد (الرقم القومي)، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها، وهذه الشهادة لا يتم استردادها بالإضافة إلى إقرار ولي الأمر يفيد بعدم التحاق الطالب بأي امتحانات أخرى سواء داخل الدولة أو في مصر.


_ الصفوف من الثاني الابتدائي وحتى الثاني الثانوي: أصل شهادة الميلاد (الرقم القومي)، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها، وهذه الشهادة لا يتم استردادها بالإضافة إلى أصل بيان نجاح العام الماضي معتمد ومختوم من شئون الطلاب بالادارة التعليمية، وإقرار من ولي الأمر يقيد بعدم التحاق الطالب بأي امتحانات أخرى سواء داخل الدولة أو في مصر.


يذكر أن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات الطلاب المصريين في الخارج للفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٢٠٢٣/٥/١٣ وفقا لإعلان التقدم، طبقا للجداول التي ستصدرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي يتم ‘علانها على المنصة الإلكترونية .

اقرأ أيضا | لليوم الثالث.. 74 ألف طالب مصري في الخارج يؤدون امتحانات نصف العام