وزير الزراعة يُكلف المديريات سرعة الانتهاء من حصر المساحة المنزرعة بالقمح

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا لمديري مديريات الزراعة بالمحافظات، لمتابعة العديد من الملفات المهمة، والتي على رأسها الانتهاء من حصر المساحة المنزرعة بالقمح، ومنع التعديات على الأراضي الزراعية، وتفعيل الزراعة التعاقدية في الذرة وفول والصويا ومتابعة الأصول ومنظومة تحديث الري.

حضر الاجتماع الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية، والدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومحمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشؤون مديريات الزراعة، الدكتور هدى رجب مدير مركز الزراعة التعاقدية.

 

وأكد "القصير" على أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمحاصيل الاستيراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وكلف وزير الزراعة مديري المديريات، بسرعة الانتهاء من عمليات الحصر الفعلي لزراعات القمح من على أرض الواقع، مشيرًا إلى قرار الحكومة بناءً على توجيهات الرئيس، بزيادة أسعار توريد القمح إلى 1250 جنية للإردب.

وشدد وزير الزراعة خلال الاجتماع على ضرورة المتابعة المستمرة لملف التعديات على الأراضي الزراعية، وتكثيف المرور الميدانى لمنع التعديات، وإزالة أي حالة تعدي في المهد، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتعديين، للحفاظ على الرقعة الزراعية المصدر الرئيسي للغذاء.

كما شملت تكليفات وزير الزراعة لمديري مديريات الزراعة، ضرورة تشديد الرقابة على ملف الأسمدة في الجمعيات الزراعية، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، والمرونة في توزيع الأسمدة والمرور الدائم والمستمر والمفاجئ على الجمعيات.

 

اقرأ أيضا: الإصلاح الزراعي: زيادة سعر توريد القمح يحقق هامش ربح جيد للفلاح