«الدانوب».. ثاني أطول نهر في أوروبا والأجمل على الإطلاق 

ارشيفية
ارشيفية

يصنف نهر الدانوب على أنه ثاني أطول نهر في أوروبا، ويتدفق نهر الدانوب العظيم عبر ما لا يقل عن 10 دول: ألمانيا والنمسا وسلوفاكيا والمجر وكرواتيا وصربيا ورومانيا وبلغاريا ومولدوفا وأوكرانيا.

ويتعرج هذا النهر الأسطوري على مسافة 2850 كيلومترًا (1770 ميلًا) من الغابة السوداء إلى البحر الأسود، وهو بوابة لبعض المناظر الطبيعية الأكثر سحراً، ويأسر البلدات الصغيرة والعواصم الخالدة في وسط وجنوب شرق أوروبا.

وهناك أربع عواصم على نهر الدانوب: فيينا ، براتيسلافا ، بودابست وبلغراد، وعاصمة النمسا ، فيينا هي مدينة أرستقراطية وهي المكان المثالي للزيارة إذا كنت تحب القصور الكبرى ودور الأوبرا الفخمة والحدائق المصممة بدقة.

مظهرها الأنيق اليوم يكذب حقيقة أنها عانت من أضرار كارثية خلال الحرب العالمية الثانية، لحسن الحظ ، تم إنقاذ بعض المباني، وأعيد بناء البعض الآخر بعناية بعد الحرب، اليوم تحتل الأنشطة الثقافية مركز الصدارة ، حيث تعد العروض الموسيقية والترويض الكلاسيكي والمسرح من بين أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في المدينة.

وعلى بعد أقل من 100 كيلومتر من فيينا، تعد براتيسلافا أكبر مدينة في سلوفاكيا والعاصمة الوحيدة في العالم التي تقع على حدود دولتين، وتصادف أن تكون أيضًا أصغر عواصم نهر الدانوب من حيث عدد السكان وغالبًا ما يغفلها المسافرون نتيجة لذلك.

«وكيل لجنة الصناعة بالشيوخ» خلال احتفالية عيد الشرطة: عيدنا جميعًا.. فيديو 

وتعد بودابست واحدة من أشهر مدن نهر الدانوب، وهي مدينة رائعة ويجب زيارتها في وسط أوروبا، عاصمة المجر السياسية والثقافية، يتم تعريف بودابست من خلال نهر الدانوب الذي يغسل وسط المدينة، ويقسم المدينة إلى منطقتين، بودا وبيست، ويمنحها أحد أكثر معالمها شهرة ، جسر تشين.