للبدل الفاقد والتالف.. تعرف على سبب تأخر إصدار بطاقات التموين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مازالت مشكلة تأخر إصدار البطاقات التموينية، سواء البدل فاقد وتالف، وكذلك الفصل الاجتماعي قائمة، حيث أنه لم يتم إصدار بطاقات جديدة منذ نوفمبر الماضي حتى الآن، رغم أنه الوقت المستغرق لإصدار البطاقة التموينية يتراوح بين 15 إلى 20 يومًا.

وأرجع مصدر مطلع بوزارة التموين، أسباب عدم إصدار بطاقات تموين جديدة، سواء، بدل فاقد وتالف، أو الفصل الإجتماعى على مدار الفترة الماضية، لأسباب تقنية.

وأوضح أنه نتيجة عدم توافر الشرائح النحاسية الممغنطة، والتي تستخدمة في البطاقات التموينية، تأخر إصدار البطاقات حتى الأن، وهو ما يعيق عملية إصدار وطبع البطاقة التموينية، سواءً كانت بدل فاقد أو تالف أو فصل اجتماعي.

ولفت إلى أنه تم رفع تقارير مفصلة إلى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الأزمة والتحدي الذي يواجه عملية إصدار بطاقات التموين في الوقت الراهن، وذلك منذ أكثر من شهر، خاصة وأن هذه الشريحة الممغنطة يتم استيرادها من الخارج.

وكان الكثيرون من أصحاب البطاقات التموينية، قد تقدموا بطلبات إصدار بطاقات تموين بدل فاقد وتالف، وكذلك الفصل الاجتماعي، منذ أكثر من 20 يومًا دون جدوى.

وأعرب بعض أصحاب البطاقات التموينية، الذين يعانون من تأخر إصدار البطاقات التموينية، عن استيائهم، بسبب عدم صرف حصتهم من الدعم السلعي والخبز لعدم إصدار البطاقة.

اقرأ أيضًا | التموين تتيح 9 خدمات مجاناً على مصر الرقمية