Advertisements

«الأهلي ومصر» يعلنان الموعد النهائي لوقف بيع الشهادة بفائدة 25%| تقرير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

أعلن كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، اليوم الموعد النهائي لوقف بيع الشهادة الادخارية الجديدة بسعر فائدة يبلغ 25% سنويا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا، والتي كان تم إطلاقها في 4 يناير الجاري.

وتبلغ مدة الشهادة الادخارية الجديدة في بنكي الأهلي المصري، ومصر، بفائدة 25% عام واحد فقط لا تجدد، وبسعر فائدة 25% سنويا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، ويتم احتساب سعر الفائدة اعتبارًا من اليوم التالي لشراء الشهادة.

وكشف محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، رئيس اتحاد بنوك مصر، عن موعد وقف العمل بشهادة طلعت حرب بفائدة 25% سنويا، ومدتها عام واحد فقط.

وأكد محمد الاتربي، أن شهادة طلعت حرب بسعر فائدة يبلغ 25% سنويا تصرف في نهاية مدتها، أو فائدة 22.5% سنويا وتصرف شهريا، سيتم وقف العمل بها والتوقف عن طرحها وبيعها في بنك مصر، بنهاية شهر يناير الجاري، كما سبق وتم التنويه عنه.

وكان محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، صرح في 16 يناير الجاري، بأن شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي - بفائدة- 25٪% قد حققت الهدف المنشود منها، موضحا أنه في غضون أيام سيتم وقف العمل بها وبحد أقصي نهاية ضهر يناير الجاري 2023.

وفي سياق متصل، كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، عن الموعد الرسمي لتوقف البنك الأهلي عن طرح الشهادة البلاتينية الجديدة بفائدة 25% سنويا، مشيرا إلي أنه سيتم التوقف عن طرح الشهادة البلاتينية الجديدة بفائدة 25% سنويا بنهاية الشهر الحالي.

وأكد هشام عكاشة، ارتفاع قيمة مبيعات الشهادة البلاتينية الجديدة بفائدة 25% سنويا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا، منذ طرحها في 4 يناير الجاري وحتى أمس في فروع البنك الأهلي المصري.

وقال هشام عكاشة، إن رصيد الشهادات البلاتينية الجديدة بفائدة 25% ومدتها عام واحد فقط، تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا، بلغ 260 مليار جنيه، موضحا أنه تم تنفيذ أكثر من 60% منها من خلال القنوات الالكترونية والرقمية بالبنك، الأهلي نت، والأهلي موبيل ومركز الاتصال، والباقى من خلال فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلى أن الشهادة البلاتينية الجديدة بفائدة 25% استقطبت 62 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري منذ الإعلان عن طرح الشهادة الجديدة.

وكان البنك المركزي المصري، قرر في نهاية العام الماضي، رفع أسعار الفائدة بنسبة 3% على الايداع والاقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 22 ديسمبر 2022، لتصل أسعار الفائدة إلي 16.25% على الإيداع و17.25% على الاقراض.

ويمكن للعملاء، شراء الشهادة الادخارية الجديدة من خلال الإنترنت البنكى، أو الموبايل بانكنج، أو من خلال مركز الاتصال الخاص بالبنك الأهلي المصري، وبالنسبة لبنك مصر يمكن شراء شهادة طلعت حرب بفائدة 25%، من أي فرع من فروع البنك، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر والتي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وتبدأ فئات الشهادة الادخارية الجديدة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، المصريين والأجانب، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري.

اقرأ أيضا| رئيس بنك مصر يعلن حجم مبيعات شهادة طلعت حرب بفائدة 25% | خاص

 

 

Advertisements


Advertisements