صرف مقررات فبراير إلى المنافذ التموينية السبت القادم 

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من السبت القادم، الموافق 28 من يناير الجاري، صرف مقررات  التموين فبراير إلى المنافذ التموينية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، وذلك عبر 1500 مخزن جملة تابع للقابضة الغذائية، وذلك استعداداً لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية الشهر المقبل. 

وشددت وزارة التموين، ممثلة في شركتي الجملة، العامة والمصرية، على مسؤولي المخازن، بالالتزام بالحصص المحددة لكل منفذ من السلع الأساسية، التي يتم صرفها الى المنافذ، 40 % سكر ،و35% زيت، و25% ما بين الأرز والمكرونة وسلع تموينية أخرى من قائمة المنظومة التموينية. 

كما حذرت وزارة التموين، ممثلة في شركتي الجملة   التابعتين للقابضة الغذائية،  جميع مسؤلي مخازن الجملة التابعة لها، بعدم تلقي أي مبالغ مالية من أصحاب المنافذ التموينية تحت أي مسمى، محذرة من عقوبات رادعة،والاحالة إلى الشؤون القانونية بالشركة في حالة المخالفة لهذه التعليمات.

وتعد هذه هي  (الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال يناير الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، على أن تبدأ صرف استعاضة فبراير الأولى مطلع الشهر المقبل، وتشتمل قائمة المنظومة التموينية على  32 سلعة.

وتاتي على رأس قامة السلع  التموينية، السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق ، التونة، المربى.

اقرأ أيضا | صرف المقررات التموينية لشهر يناير يتجاوز 95%

ويحصل كل مستفيد بالبطاقة التموينية، على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 وما يليه من مستفيدين بالبطاقة على سلع بقيمة 25 جنيها.