صحة البحيرة: إنقاذ حياة مريضين بوحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى رشيد

وحدة اذابة الجلطة الدماغية بمستشفى رشيد
وحدة اذابة الجلطة الدماغية بمستشفى رشيد

نجح الفريق الطبى بمستشفى رشيد العام بمحافظة البحيرة اليوم فى إنقاذ حياة مريضين بوحدة اذابة الجلطة الدماغية بالمستشفى
وقال بيان إعلامي لمديرية الصحة بالبحيرة أن الحالة الأولى لمريض يبلغ من العمر ٦٨ سنة فى وصل طوارئ المستشفى الإثنين الماضي، وبعد الفحص والإطلاع على الأشعة المقطعية، تبين وجود جلطة بالمخ، وعلي الفور تم التعامل مع الحالة وحجزها بوحدة اذابة الجلطة الدماغية بالمستشفي وتم بدء إعطائها الحقنة المذيبة للجلطة، والحالة الآن خرجت من المستشفى وبحالة جيدة  .

اقرأ أيضا | مدير تعليم الجيزة يتابع امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوي بغرفة العمليات

وأضاف البيان أن  الحالة الثانية  لسيدة تبلغ من العمر ٦٥ سنة ، دخلت  المستشفى يوم السبت الماضى تعاني من أعراض جلطة بالمخ ، وبعد عمل الفحوصات الطبية وتقييم الحالة ، تم علي الفور صرف الحقنة المذيبة لجلطة المخ، وتم تنفيذ العلاج للحالة ، واشار البيان إلى تحسن الحالة الصحية للمريضة  وخرجت اليوم من المستشفى بصحة جيدة .

وأشرف على العلاج فريق طبى مكون من كلا من الدكتور سامح سعيد أستاذ المخ والاعصاب  جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد جعارة مدير الوحدة وأخصائي النفسية والعصبية ، والدكتور محمد زاهر مدير الإستقبال والطوارئ ، والدكتور محمد مسعود  طبيب عناية مركزة 

ومن جانبه أشاد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بجهود الفريق الطبي الذى ساعد على إنقاذ المريضين ، ووجه  الشكر للدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية ، والدكتور عبدالوهاب منسي مدير المستشفى ، ولجميع العاملين بوحدة اذابة الجلطة الدماغية ، 

لافتا إلى إهتمام  الدولة  بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية بصورة دائمة ومستمرة ، لتقديم وتوفير خدمات طبية فى كافة التخصصات ، وخاصة التخصصات الحرجة والدقيقة والموضوعات الطارئة .

وحث وكيل وزارة الصحة بالبحيرة جميع العاملين بالمستشفى على نشر الوعي عن وجود تلك الخدمة بالمستشفى وذلك لإنقاذ حياة المرضى وتقديم الخدمة مجاناً  .

مؤكدا  علي أهمية نشر الوعي بخصوص الأعراض الأولية للجلطة الدماغية ، وأهمية الذهاب إلي المستشفى قبل مرور أربع ساعات علي الأعراض .
 مشيرا أن تكلفة الحقنة الواحدة لإذابة الجلطة الدماغية  أكثر من ١١ ألف جنيه  علي نفقة الدولة بدون تحميل المريض أي أعباء مالية .

كما أكد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية ، أن  الوحدات الأربعة لإذابة الجلطة الدماغية بكفر الدوار وايتاي البارود ورشيد وصدر دمنهور، مجهزين بأحدث أجهزة الطوارئ ، بالإضافة إلى توافر حقنة  TPA للتدخل السريع في حالات السكتات الدماغية .

مؤكدا  أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيره وتذليل كافة العقبات أمام الأهالي ، الذين يضطرون للذهاب إلى المحافظات الأخرى للعلاج فى الأماكن الحكومية والخاصة التى تقدم خدمات الرعاية الطبية الطارئة .