وصفة صحية لتناول المكرونة في نظام غذائي لإنقاص الوزن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

من أجل إنقاص الوزن والحصول على جسم أكثر رشاقة، تحتاج إلى التخلي عن الأطعمة المفضلة لديك لبعض الوقت، ولكن فقدان الوزن لا يعني أنه عليك فقط تناول السلطات والأطعمة الخفيفة، يمكن جعل النظام الغذائي أيضًا مثيرًا للاهتمام من خلال إجراء تعديلات على الطعام واختيار الأطعمة المناسبة، وإذا كانت المكرونة هي المفضلة لديك طوال الوقت، عليك معرفة ما إذا كان يمكنك تناولها أثناء نظامك الغذائي أم لا.

إضافة الخضروات

ومن أجل جعل المكرونة أكثر تغذية ، أضف الخضار إليها دائمًا من الناحية المثالية ، يجب أن تكون نسبة المكرونة إلى الخضار 1: 2، ويمكنك استخدام البصل والطماطم والفلفل الحار والفلفل الحلو والذرة والمشروم والبروكلي والجزر أو أي خضروات أخرى من اختيارك، ويمكن تقليب الخضار أو تقليبها بشكل منفصل بأقل قدر ممكن من الزيت ثم خلطها مع المكرونة المطبوخة، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".

نوع المكرونة 

بدلاً من اختيار المكرونة الغير صحية ، اختر واحدة أكثر صحة في الوقت الحاضر، يتوفر عدد من أنواع المكرونة في السوق، والتي يمكنك دمجها بسهولة في نظامك الغذائي لفقدان الوزن، وتعتبر أنواع المكرونة مثل باستا السوداء، وباستا القمح الكامل، ومكرونة الحمص، وباستا العدس، كلها خيارات مثالية.

وعند اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، هناك شيء واحد يجب أن تضعه في اعتبارك في جميع الأوقات وهو حجم الحصة، حيث تلعب كمية الطعام التي تتناولها دورًا رئيسيًا في ما إذا كنت ستفقد الوزن أم لا، وإذا كنت تتناول وجبات دسمة طوال اليوم، فلن تكون قادرًا على إنقاص الوزن حتى بعد تناول الطعام الصحي، خذ وعاء صغير من المكرونة ولا تذهب لوجبة ثانية. تناول ما يكفي فقط لإشباع رغباتك ، بدلاً من ملء معدتك. تذكر دائمًا تناول 80٪ من جوعك وحافظ على معدتك خفيفة.

وصفة مكرونة صحية

قم بغلي 1 كوب من مكرونة القمح الكامل في ماء كافٍ.

بمجرد طهيها ، صفي كل الماء الزائد.

سخني 1 ملعقة كبيرة زيت في مقلاة.

يضاف الثوم المفروم والبصل، ويقلى لمدة دقيقة.

أضف الآن 2 كوب من الخضار المقطعة مثل الطماطم ، الفلفل الحار ، الكوسة ، الفلفل الحلو ، المشروم ، الذرة ، إلخ.

اضبط الملح حسب الذوق وأضف مسحوق الفلفل الأسود.

قلبي جيدًا واطهي الخضار لمدة 6-7 دقائق.

اخلطي المكرونة مع الخضار، ويُطهى لمدة دقيقتين إضافيتين ويُقدم.

اقرأ أيضا | للدايت.. أسهل طريقة لإعداد سلطة الرمان مع الحلوم في المنزل