5 أطعمة يجب تجنبها لمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة شعرك ، في حين أن العديد من الأطعمة تعزز صحة الشعر الجيدة ، إلا أن هناك بعض أنواع الأطعمة التي يجب عليك تجنبها إذا كنت ترغب في الحصول على شعر طويل وقوي ولامع.

وعندما تتعرف على الأطعمة التي تضر بصحة شعرك ، يمكنك التخطيط لوجباتك بشكل أفضل.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها والتي جاءت كالتالي:

الأطعمة الغنية بالسكر

وتناول الأطعمة الغنية بالسكر المعالج  يزيد من مستوى الجلوكوز في مجرى الدم، وهذا يعني أن جسمك يجب أن ينتج المزيد من الأنسولين، وتؤدي زيادة الأنسولين إلى زيادة مستويات الأندروجين.نتيجة لذلك ، تبدأ بصيلات شعرك في الانكماش.

كما يتسبب السكر أيضًا في ضعف الدورة الدموية ، مما يجعل من الصعب على دمك الوصول إلى بصيلات الشعر.

 

الألبان

إذا اخترت منتجات الألبان كاملة الدسم مثل الحليب كامل الدسم والجبن، فإن الدهون الموجودة في منتجات الألبان هذه يمكن أن تؤدي أيضا إلى ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون.

وأيضا، إذا كنت تعاني من أي أمراض جلدية تسبب حكة أو قشورا في فروة الرأس، مثل قشرة الرأس أو الأكزيما أو الصدفية، فيمكن أن تؤدي منتجات الألبان إلى حدوث نوبة قلبية.

 

نظام غذائي منخفض البروتين

يؤدي عدم تناول كمية كافية من البروتين إلى زيادة خطر الإصابة بتساقط الشعر، وهذا يعني أن الجسم يحاول حفظ البروتين عن طريق تحريك الشعر النامي إلى مرحلة الراحة.

يحتوي شعرك على بروتين يسمى الكيراتين ، والذي يقل إنتاجه بسبب انخفاض تناول البروتين ، مما يؤدي إلى تدهور صحة شعرك، وسيصبح شعرك خشنًا أو رخوًا أو لزجًا بسبب عدم تناول البروتين بشكل كافٍ.

 

بياض البيض الخام

 

البيض مصدر كبير للبروتين والبيوتين ، وكلاهما ضروري لصحة شعرك، ويوجد البيوتين في بروتين الكيراتين للشعر ، والكيراتين هو المكون الرئيسي لنمو الشعر.

بسبب نقص البيوتين ، قد يبدأ شعرك في التساقط.ومع ذلك ، عندما يتم تناول بياض البيض نيئًا ، لا يصل البيوتين إلى جسمك ، مما يؤدي إلى تلف الشعر.

 

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على محليات صناعية يمكن أن تضر بنمو شعرك، وتؤثر هذه المشروبات على مستويات الأنسولين في الجسم ، مما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية.

وبسبب ضعف الدورة الدموية ، تظل بصيلات الشعر محرومة من العناصر الغذائية اللازمة لتقويتها، وتناول المشروبات الطبيعية مثل ماء جوز الهند وعصير الفاكهة الطازج وشاي الأعشاب وغيرها من المشروبات الغازية المخصصة للحمية.