5 فوائد مدهشة لأستخدام الفحم في العناية بالبشرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الفحم هو أحد المكونات الأساسية المدهشة للبشرة والجلد، ويدخل الفحم فى الكثير من منتجات التجميل في جميع أنحاء العالم، فهو آمن للاستخدام على الجلد، ويساعد على إنعاش البشرة عن طريق إزالة جميع الشوائب من الجلد وإظهار بشرة مشرقة وجميلة.
 

هناك فوائد عديدة عن استخدام الفحم للبشرة، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18" والتي جاءت كالتالي:


تعزيز حب الشباب:

ومن فوائد الفحم هي علاج حب الشباب، حيث تتراكم البكتيريا والزيت وخلايا الجلد الميتة داخل المسام ، مما ينتج عنه تورم واحمرار وتهيج وفي بعض الحالات ندبات، وهذا هو سبب المشكلة المؤلمة، ولكن هناك طرق لا حصر لها لإدارة حب الشباب، ومن بين هذه الخيارات الفحم النشط، حيث تساعد نفاذية كبيرة وخصائصه المضادة للبكتيريا على إزالة البكتيريا التي أصبحت عالقة في المسام، وهذا يمكن أن يحافظ على نظافة الجلد ويعزز بشكل كبير مظهره العام.

التخلص من السموم:

وفقًا للعديد من الأبحاث ، يمكن أن تساعد أقنعة الفحم المنشط في إزالة الملوثات من الطبقات الداخلية للجلد، وذلك لأن البكتيريا والسموم تنجذب إلى الفحم. نتيجة لذلك ، سيكون لدى الأفراد بشرة صافية بعد استخدام قناع الفحم اللائق للوجه.

علاج لدغات الحشرات:

يمكن أن يكون أفظع شيء على الإطلاق هو لدغة حشرة. ومع ذلك ، لحسن الحظ ، هناك أقنعة الفحم المنشط التي يمكن أن تساعدك على البقاء خالية من المتاعب. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يساعد في إزالة أي سموم قد يمتصها جلدك عن طريق سم الحشرات، وسوف يريح بشرتك في النهاية ويهدئك.

تقليل حجم المسام:

بالإضافة إلى انعكاس المسام المتضخمة على الوجه بشكل سيئ ، فهي تساهم بشكل أساسي في مشاكل البشرة مثل حب الشباب. لذلك ، يعد تقليل حجم المسام واستعادة صحة الجلد أمرًا بالغ الأهمية.

ستسمح لك خصائص امتصاص الزيت للفحم المنشط بإزالة انسداد المسام وإبقائها خالية من الشوائب.

وتنجم الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء بشكل أساسي عن الملوثات السامة ، والتي سيساعد الفحم في إزالتها. بالإضافة إلى ذلك ، ستلاحظ أن مسامك تصبح أصغر كلما طالت مدة استخدامها. ومع ذلك ، لا يوجد بحث ولا أدلة يمكن الاعتماد عليها لدعم التأكيد أو الفعالية.

آلام الجلد:

الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا للفحم تساعد في التئام الجلد المصاب. بالإضافة إلى ذلك ، فهو ممتاز لعلاج اضطرابات الجلد مثل الأكزيما. 

ويجب أن تدرك أنه لا يوجد الكثير من الأدلة لدعم هذا التأكيد ، على الرغم من ذلك. يمكن أن ينتج عن الفحم المنشط نتائج جيدة للبشرة على الرغم من قلة الأدلة، ولتطبيق المادة بشكل صحيح على وجهك والحصول على بشرة جيدة ، ما عليك سوى معرفة كيفية استخدامها.

يعمل كمقشر معتدل:

 يقشر الجلد وقد تتم إزالة خلايا الجلد الميتة لإظهار لمعان صحي، ومن المهم أن تتذكر أن المقشر قد لا يعمل مع بشرتك الحساسة. لذلك ، من الضروري مراجعة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قبل استخدامه.

يمكنك تضمين الفحم المنشط بعدة طرق في نظام العناية بالبشرة اليومي، وقد تجد مجموعة متنوعة من الحلول المثالية لنوع بشرتك وستتأكد من حصولك على جميع الفوائد ، سواء كان غسولًا للوجه ، أو ماسكًا للوجه ، أو مقشرًا ، وما إلى ذلك.