حقيقة ورود سؤال بشأن «زواج عتريس من فؤادة» في امتحانات حقوق طنطا | خاص

الدكتور مصطفى ابوعمرو عميد كلية الحقوق جامعة طنطا
الدكتور مصطفى ابوعمرو عميد كلية الحقوق جامعة طنطا

كتب: عصام عمارة 

نفى الدكتور مصطفى أبوعمرو عميد كلية الحقوق جامعة طنطا بمحافظة الغربية في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، ماتم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بالغربية ومدينة طنطا بالتلميح بورود سؤال لطلاب الفرقة الأولى  بكلية الحقوق بالقسم المدني في مادة مدخل لدراسة القانون يحمل إشارة وتلميحات إلى الفيلم العربي الشهير «شئ من الخوف» والذي قامت ببطولته النجمة الراحلة شادية والفنان محمود مرسي والفنان يحيى شاهين.

اقرأ أيضاً| جولة لـ«وكيل تعليم الغربية» للإطمئنان على سير الإمتحانات

وأكد عميد كلية الحقوق جامعة طنطا، أن ذلك لم يحدث إطلاقا في الكلية أو في الامتحانات التي أجريت في النصف الدراسي الأول هذا العام عام 2023 وأن تلك الورقة التي تم نشرها على بعض صفحات التواصل الاجتماعي تعود إلى عامين سابقين في إحدي كليات الحقوق بإحدى الجامعات المصرية خارج منطقة الدلتا وليس جامعة طنطا نهائيا.


وأشار إلى أنه توجد قواعد محددة لوضع الامتحانات من بينها مراعاة قواعد الآداب العامة وعدم التعرض لأسماء أي شخصيات مهما كانت واحترام الخصوصية والذوق العام وعدم استخدام اي ألفاظ تمس مشاعر المواطنين.

واهاب عميد حقوق طنطا، بكافة المواطنين تحري الدقة عند تناول مثل هذه الامور وعدم ترويج امور من شانها اثارة البلبة وذلك منعا من التعرض من الملاحقة القانونية وأن أوراق الامتحانات الخاصة بالمادة هذا العام موجودة  وجميع الطلاب يعرفونها ولا يوجد أي شئ مما ذكر.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي بالغربية قد تداولت  لصورة لاحد الأسئلة لطلاب الفرقة الأولى بإحدى كليات الحقوق حول زواج عتريس من فؤاده في عام ٢٠١٤ وبعد شهر من زواجه سافر إلى إحدى الدول للعمل واستقر بها وكان على اتصال بأهله وزوجته حتى عام ٢٠١٥ ثم انقطعت اخباره تماما منذ هذا التاريخ وحتى الآن.

وجاءت إليك فؤاده بعد أن علمت انك طالب في كلية الحقوق تطلب مشورتك وماذا تفعل حيث انها تضررت من غياب زوجها فما هي نصيحتك  في ضوء مادرست وما سندك القانوني؟