Advertisements

من هو أول نادي يتوج بالدوري من خارج القاهرة؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

توج الأوليمبي السكندري في 29 أبريل 1966 بلقب الدورى العام للمرة الوحيدة في تاريخه بعد فوزه في المباراة الختامية على الزمالك بهدف دون رد سجله عز الدين يعقوب من ضربة رأس قبل نهاية المباراة بدقيقة على استاد الإسكندرية ليرفع الأولمبى رصيده إلى 30 نقطة بفارق أربع نقاط عن الزمالك الوصيف وبذلك يصبح أول نادي يتوج ببطولة الدوري من خارج القاهرة.

ويعد النادي الأوليمبي السكندري أحد أعرق الأندية المصرية حيث تأسس في 28 أغسطس 1905 تحت اسم النجمة الحمراء وهو أول فريق من خارج القاهرة يفوز بالدوري الممتاز وأول نادٍ مصري يشارك في دوري أبطال أفريقيا ووصل في هذه البطولة للمربع الذهبي لكنه انسحب من البطولة بسبب حرب 1967.

وفي عام 1915 تم تغيير اسم النادي إلى نادي موظفي الحكومة وعقب تألق لاعبيه في أولمبياد 1924 تم تغيير اسم النادي إلى الأوليمبي المصري بالإسكندرية نسبة إلى الأوليمبياد وحصد الأوليمبى السكندري بطولة الدوري الممتاز موسم 1966 وكأس مصر موسمين متتاليين 1932 و1933 على حساب الأهلي والزمالك بالترتيب.

وأفرز الأوليمبي العديد من النجوم اللامعة على سبيل المثال أحمد الكاس لاعب منتخب مصر الذي أحرز 108 أهداف خلال مسيرته التي استمرت لـ 9 مواسم وكان أحد أبرز نجوم مباراتي منتخب مصر أمام هولندا وإنجلترا في كأس العالم 90.

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 


Advertisements