بعد وفاتها وتصدرها الترند.. تعرف على رانيا شعلان

الفنانة رانيا شعلان
الفنانة رانيا شعلان

الفنانة رانيا شعلان هي فنانة مصرية من مواليد 1970، وتخرجت في كلية الفنون الجميلة وحصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم النحت من جامعة حلون عام 1997، وهوايتها «العزف على الجيتار والغناء والنحت».

ويعد أول ظهور فني للفنانة رانيا شعلان، في نهاية التسعينات مع الموسيقار فتحي سلامة ودخلت عالم الفن منذ ما يقرب من 20 عام.

رانيا شعلان هي واحدة من أبرز الأصوات النسائية في مجال الموسيقى البديلة، وكان لها أسلوبها الخاص أيضًا في كتابة الأغاني التي تقدمها للجمهور وتعد أشهر أعمال رانيا شعلان «خيال المآتة» و«بحلم».

وعانت الفنانة رانيا شعلان مع السرطان؛ حيث إنها عاشت رحلة مرض طويلة، وتعاني منه في أيامها الأخيرة، حيث تعرضت لأزمة صحية كبيرة، أدت إلى تدهور حالتها الصحية وحدوث مضاعفات، مما أدى إلى وفاتها داخل غرفتها بأحد المستشفيات بمنطقة 6 أكتوبر.

وشيعت جنازة رانيا شعلان أمس عقب صلاة العصر، من مسجد الشرطة بـ الشيخ زايد، وسط حضور أسرتها ومجموعة من أصدقاء ومحبي الراحلة، الذين ألقوا عليها نظرة الوداع الأخيرة، وتم دفن الجثمان بمقابر الأسرة. 

وفور الإعلان عن وفاة رانيا شعلان، تصدر اسم الفنانة تريند ومؤشرات البحث على جوجل، إذ بحث الكثير من جمهور الراحلة، عن آخر الأخبار عنها، لمعرفة سبب الوفاة، أو أمنيتها في الفترة الأخيرة، أو العديد من تفاصيل حياتها.

ونعى الفنانة رانيا شعلان مجموعة من نجوم الفن، أبرزهم الفنان هاني عادل، الذي كتب منشورًا، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي قال فيه، «رانيا شعلان كان نفسي أجي أشوفك قبل ما تمشي أنا أسف.. ربنا يرحمك ويحسن إليكي، أتوجعتي كتير يا رانيا في الدنيا ديه، إن شاء الله أنتِ في مكان أحسن، اللهم أدخلها فسيح جناتك».

وجدير بالذكر أن الفنان حمزة العيلي أعلن وفاة رانيا شعلان، بعد صراعها مع مرض السرطان، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقال: «صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة، رانيا شعلان في رحاب الله، ربنا يرحمك ويجازيكي ويصبرك على مرضك حسنات ورحمات عظيمة، ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الأهل وأحبائك يا غالية، البقاء والدوام لله».

اقرأ أيضا| «عارفة عبد الرسول»: اشتغلت كوافيرة في محل والدي ..ولكني فشلت