مجلس الدوما الروسي يحذر من «كارثة عالمية» إذا تم تزويد أوكرانيا بالأسلحة الهجومية

مجلس الدوما الروسي
مجلس الدوما الروسي

حذر مجلس الدوما الروسي من مغبة تزويد كييف بالأسلحة الهجومية.

ونقلت قناة اكسترا نيوز عن مجلس النواب الروسي أن تزويد الغرب وأمريكا لأوكرانيا بأي أسلحة هجومية، فإن ذلك يؤدي إلى كارثة عالمية.

يذكر أن قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، "إنه تم كشف النقاب عن مؤامرة أمريكية في أوكرانيا التي وقع عليها الاختيار من جانب الولايات المتحدة الأمريكية لتكون نقطة انطلاق الحرب ضد روسيا، لإضعاف أوروبا كمنافس لها".

وأضاف فولودين - في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية "لقد اتضحت القصة كاملة اختار كلًا من واشنطن وحلف شمال الأطلسي أوكرانيا كنقطة انطلاق للقتال ضد بلدنا بهدف خنق تقدمها ومع ذلك، فقد حدث أيضًا أن واشنطن لعبت دورا من أجل إضعاف أوروبا، وإزالتها كمنافس قوي للولايات المتحدة، وأن دول القارة الاوروبية لم تدرك حقيقة ذلك بعد".

وتابع: أن الجميع من الممكن أن يرى الآن أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تحل مشاكل الأمن ليس فقط لروسيا، ولكن للعالم بأسره.

ووجه فولودين خطابه إلى المشرعين الروس في جلسة لمجلس النواب: "في سعيها للحفاظ على هيمنتها في جميع أنحاء العالم، حولت واشنطن أوكرانيا إلى ساحة اختبار لاستخدام أسلحة الناتو وممارسة طرق جديدة لشن الحرب؛ ولهذا السبب يتعين علينا أن ندرك مدى خطورة التحديات التي نواجهها. وذلك من خلال تحسين كفاءة عملنا في المقام الأول".