لجمال بشرتك.. «حمام الزنجبيل» للتخلص من سموم الجسم

ارشيفية
ارشيفية

يعتبر التقشير المنتظم للجلد أمر لا بد منه إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة، ولكن عليك جعله مرة واحدة في الأسبوع، حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في التقشير إلى جفاف بشرتك وتهيجها وتلفها.

 

وتشير تقارير إلى أن صنع مقشر الجسم في المنزل يعد أمرا سهلا للغاية وسريعا وسيوفر الكثير من المال، إذ ترتبط مكوناته من الزنجبيل وملح إبسوم يليها حمام لإزالة السموم من الزنجبيل.

 

ويتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للأكسدة وقد تم دمجه في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة نتيجة استخدامه للحماية من الشيخوخة، وتاريخياً استخدم الزنجبيل في فرط تصبغ الجلد وتخفيف لون البشرة.

 

توزيع 28 ألف شجرة على الشوارع والمدارس والجامعات بالقاهرة

 

ويأخذ بعض الناس حمامات الزنجبيل للتخفيف من أعراض البرد والإنفلونزا، بينما يستخدمها البعض الآخر للتخلص من السموم بعد قضاء ليلة كبيرة في الخارج، حيث لا يزال البعض الآخر يأخذها بانتظام على أمل تطهير المواد الكيميائية اليومية التي نتعرض لها جميعًا في العالم الحديث.

 

ويعتبر الزنجبيل من أكثر العلاجات الجمالية استخداماً؛ كونه غني بمضادات الأكسدة المكافحة لعلامات الشيخوخة، فهو يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس والجلد، مما يضفي الإشراق والنضارة على البشرة  ويوحّد لونها. 

 

لذلك نقدّم لكم حمام الزنجبيل للعناية بالبشرة والجسم منها :

 

حمام الزنجبيل للتخلص من السموم:

 

استخدمي حوالي ثلث كوب من ملح ابسوم وأضيفي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الزنجبيل الطازج. 

 

املأي حوض الاستحمام بالمياه الدافئة وضعي المكونات وحركيها في الماء جيدا. 

 

استرخي في مياه الاستحمام لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ودعي الزنجبيل يخلصك من السموم. 

 

إذا كانت بشرتك حساسة أو عرضة لردود الفعل التحسسية، اختبري الزنجبيل أولا على بشرتك لتعرفي ما إذا كان يسبب لها التيهج قبل الجلوس في مياه الاستحمام.

 

مقشر الزنجبيل للجسم والشفاه:

 

يمكنك صنع مقشر جسم رائع عن طريق خلط نصف كوب من السكر البني مع ربع كوب من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور.

 

اخلطي المكونات معا وخزني المزيج في برطمان محكمة الإغلاق.