تحت رعاية مديريات التضامن الاجتماعى

«الأورمان» تنظم 24 معرضا لتوزيع السلع مجانًا بالمحافظات

معرض لتوزيع الأثاث المنزلى والاجهزة الكهربائية والملابس الجديدة
معرض لتوزيع الأثاث المنزلى والاجهزة الكهربائية والملابس الجديدة

تماشيا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نظمت جمعية الأورمان تحت رعاية مديريات التضامن الاجتماعى خلال النصف الأول من شهر يناير (24) معرضا مجانيا للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بعدة محافظات.

 

وشملت قائمة هذه المحافظات: (سوهاج – أسيوط – قنا – الأقصر – المنيا – أسوان – الفيوم – بني سويف – الجيزة – كفر الشيخ – الغربية – الشرقية – الدقهلية – المنوفية – البحيرة - الوادى الجديد- شمال سيناء - جنوب سيناء ومرسى مطروح – حلايب وشلايتن).

 

اقرأ أيضا | محافظ كفر الشيخ: انشاء مبنى للطوارئ والعناية بمستشفى الصدر ومده بخزان أكسجين

 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم المعارض جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية ، والتخفيف عن كاهلهم، مشددًا على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهمم من المعرض، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة.

 

وأوضح أن تنظيم المعارض من الأورمان تم وفق خطة مسحيه تستهدف التواجد فى كل المحافظة، مؤكدا ان  المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته. 

 

ولفت إلى أن المواطن المستفيد من أي خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق، حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان. 

 

وأضاف شعبان أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى المحافظات تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة، ووجد أن هذه الأسر تفتقر إلى فرص عمل، وأن ظروف معيشة هذه الأسر تمنعها من تلبية احتياجاتها. 

 

يذكر أن تنظيم معارض الملابس الجديدة والأثاث والأجهزة الكهربائية يأتي استكمالًا لجهود الأورمان التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.