هالاند يحطم الأرقام.. يتخطى رونالدو ويعادل صلاح ويتفوق على أجويرو

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

قاد المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، فريقه مانشستر سيتي للفوز على وولفرهامبتون بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بملعب "الاتحاد"، مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

وسجل إيرلينج هالاند 3 أهداف «هاتريك» في الدقائق 40 و50 من ركلة جزاء و54، قبل أن يستبدل في الدقيقة 61 وحل بدلاً منه جوليان ألفاريز.

وجاء هدف السيتي الأول في الدقيقة 40، بعدما أرسل كيفين دي بروين عرضية من داخل المنطقة، تابعها إيرلنج هالاند بضربة رأسية سكنت الشباك، قبل أن يضيف النجم النرويجي الهدف الثاني من ركلة جزاء، وبعدها سجل الهدف الثالث بصناعة رياض محرز.

ويعتبر هذا الهاتريك، هو رقم 16 الذي يسجله هالاند في مسيرته الاحترافية، بحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات.

كما أحرز هالاند 4 هاتريك في البريميرليج، معادلًا رقم النجم المصري محمد صلاح، ومتفوقًا على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو (3).

وسجل الدولي النرويجي الهاتريك الرابع في البريميرليج، بعد 19 مباراة فقط، محطمًا رقم النجم الهولندي السابق، رود فان نيستلروي، الذي أحرز الهاتريك الرابع في مباراته رقم 65.

ويتواجد لويس سواريز في المركز الثالث بعد 81 مباراة، مقابل 86 لقاءً للنجم الإنجليزي السابق آلان شيرر، و89 لمواطنه روبي فاولر، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وبحسب أرقام "أوبتا"، لا يوجد لاعب سجل عددًا من الأهداف على ملعبه في موسم واحد بالبريميرليج لمانشستر سيتي، أكثر من هالاند، الذي سجل 18 هدفًا في 11 مباراة على ملعب الاتحاد هذا الموسم، متفوقا على سيرجيو أجويرو الذي سجل 16 هدفًا في موسم (2011- 2012).

ولا يوجد لاعب صنع أهدافًا للاعب بعينه في البريميرليج هذا الموسم، أكثر من عدد الأهداف التي صنعها دي بروين لهالاند بواقع 7 أهداف، وذلك بحسب أرقام "أوبتا".

ويعد دي بروين أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى برصيد 11 هدفا، مقابل 10 أهداف لكل من ليونيل ميسي ونيمار وراندال كولو مواني.

ورفع هالاند رصيده إلى 25 هدفًا هذا الموسم في 18 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطتين خلف أرسنال متصدر الترتيب الذي لديه مواجهة قوية ضد مانشستر يونايتد، فيما يحتل وولفرهامبتون المركز الـ17 برصيد 17 نقطة.

وبدأ مانشستر سيتي بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ريكو لويس - جون ستونز - مانويل أكانجي - لابورت.

خط الوسط: كيفين دي بروين - رودري - إلكاي جندوجان.

خط الهجوم: رياض محرز - إرلينج هالاند - جاك جريليش.