أسباب تضمين البنجر في روتين العناية بالشفاه؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

البنجر أحد أكثر الخضروات الغنية بالفوائد والفيتامينات المفيدة للجسم، فهو ليس مجرد عنصر أساسي في المطبخ يمكنك إضافته إلى أطباقك لتذوقها، ولكن له فوائد صحية عديدة للعناية بالبشرة والشعر.

 

ويعتبر البنجر ضروري لمن يعانون من فقر الدم ، لأنه غني بالحديد وحمض الفوليك اللذين يساعدان في تكوين خلايا الدم الحمراء الجديدة بوتيرة سريعة، وكونه غنيًا بحمض الفوليك فيتامين ب 9 ، يساعد البنجر على نمو الخلايا ويمنع تلف الخلايا. 

 

كما أنه مفيد أيضًا لارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب. ومعبأ بمضادات الأكسدة ، يمكن للبنجر أن يقمع الالتهاب في الجسم ويوفر جرعة جيدة من الألياف الصديقة للأمعاء ، والتي تنظم الجهاز الهضمي بشكل أكبر.

 

اقرأ ايضا:«تجنبها».. 5 عادات غير صحية تعيق فقدان الوزن

 

يضيف اللون الوردي إلى شفتيك

البنجر غني بفيتامين سي ، المكون الفائق الذي يجعل بشرتك أكثر إشراقًا ويمنحها لونًا موحدًا، ويساعد البنجر على الشفاه في التخلص من الشفاه الداكنة ، مما يجعل شفتيك أكثر إشراقًا وأفتح لونًا، كما أن اللون الوردي للبنجر يضيف مسحة من اللون الوردي إلى شفتيك.

 

مرطب طبيعي لشفتيك

يوفر البنجر تغذية رائعة لشفتيك، حيث يعالج الشفاه الجافة والمتشققة ويعمل كأفضل مرطب طبيعي لشفتيك، وتصبح أكثر نعومة، كما تساعد الخصائص المرطبة الموجودة في البنجر في جعل شفتيك فائقة النعومة، كما أنه يساعد في تقليل الخطوط من شفتيك بسبب فوائده المضادة للشيخوخة مما يجعل شفتيك أصغر سناً.

 

تقترح كيران بهات ، أخصائية التجميل ، أن يكون البنجر عنصرًا غذائيًا أساسيًا يوميًا للحصول على بشرة صحية جيدة ، علينا جميعًا أن ننغمس في البروتينات والعناصر الغذائية الغنية مثل البنجر، كما يضيف البنجر توهجًا فوريًا لشفتيك ويبدو أكثر ترطيبًا وتغذية وعصيرًا. 

 

يعمل البنجر كبلسم طبيعي للشفاه.

تحتوي مرطبات الشفاه التي يتم شراؤها من المتجر على أطنان من المواد الكيميائية ، ويمكن أن تجعل شفتيك أغمق أو تتلفهما، احتفظ بشريحة من البنجر في الثلاجة، وقم بتخزينه لمدة 15 إلى 20 دقيقة وبعد ذلك أخرجه وقم بتطبيقه على شفتيك، وافركي تلك الشريحة على شفتيك لبضع ثوان وستحصل شفتيك على لون وردي طبيعي.

 

تفتيح شفتيك

للحصول على شفاه أكثر إشراقًا مع البنجر ، خذ ملعقة صغيرة من عصير البنجر واخلطها مع بضع قطرات من عصير الليمون، وتساعد خصائص فيتامين سي الموجودة في كل من البنجر والليمون على تفتيح شفتيك، حيث يتم خلط  البنجر ويصنع منه عجينة ناعمة، وأضيفي القليل من ماء الورد وقليلًا من الحليب الكريمي الطازج وقناع الشفاه جاهزًا، ضعيه على شفتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، ويعمل قناع الشفاه هذا كأفضل مرطب ومصدر رائع لتغذية شفتيك.

 

يمنع حب الشباب


البنجرغني بمضادات الأكسدة ، ويمكن أن يساعد شربه مع عصير الخيار أو الجزر في منع ظهور البثور.

 

يقلل من فرط التصبغ


فيتامين ج هو أحد المكونات الأكثر شيوعًا المستخدمة في علاج فرط التصبغ ، وبما أن البنجر تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج بشكل طبيعي ، فإن هذا يجعله مثاليًا للتخلص من تلك البقع الداكنة.

 

يرطب البشرة الجافة


يمكن أن تكون البشرة الجافة مزعجة تمامًا مثل البشرة الدهنية، ويمكن أن يؤدي جفاف الجلد المفرط إلى التقشر والتهيج ، والذي يمكن أن يتطور إلى حب الشباب أو مشاكل جلدية أخرى، وييحتوي البنجر على معادن يمكنها ترطيب البشرة من الداخل دون جعلها دهنية للغاية.

 

يقلل الهالات السوداء
أصبحت الدوائر المظلمة شائعة بشكل متزايد هذه الأيام ، حيث ينظر معظمنا إلى الشاشات طوال اليوم تقريبًا، ويساعد البوتاسيوم الموجود في البنجر على تقليل الهالات السوداء عند وضعه على منطقة تحت العين، وكن حذرًا عند وضع أي شيء تحت العين ، وتأكد من عدم دخول  البنجر إلى عينك وإلا قد يسبب تهيجًا.

 

فوائد أخرى للبنجر: ( مكافحة الشيخوخة، بشرة خالية من حب الشباب، حسن صحتك، يمنحك شفاه براقة ومشرقة، يرطب البشرة، يعطي بشرة مشرقة).