سامح شكري: مصر تؤكد علي دعمها للقضية الفلسطينية وحل الصراع القائم مع الجانب الإسرائيلي 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، وجود إرادة سياسية مشتركة بين القاهرة وروما لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أواصر التعاون بين الشعبين المصري والإيطالي، لافتا إلى عقد الوزير الإيطالي مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تناولت الأوضاع الإقليمية والدولية.

وأضاف شكري، دعم مصر الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني في إطار مقررات الشرعية الدولية لحل الصراع على أساس مبدأ حل الدولتين، موضحا أن مصر مستمرة في التواصل بين الأطراف لتعزيز السلام والأمن وضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967. 
وشدد وزير الخارجية سامح شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية إيطاليا على أهمية حل القضية الفلسطينية بإقامة دولة للفلسطينيين، مشيرا للتنسيق الوثيق بين مصر والأردن وفلسطين لبحث سبل تفعيل عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدا استمرار مصر في دعم مبدأ حل الدولتين وضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي القائم، موضحا أن مصر تقود توجها لإرساء السلام والاستقرار، وتتطلع للتعاون مع دول المنطقة ودعم حقوق الفلسطينيين العادلة.

وأضاف شكري إلى تطلع مصر للعمل مع إيطاليا باعتبارها الشريك الأوروبي المهم، موضحا أن الدولة المصرية لديها رغبة في تعزيز التعاون مع الجانب الإيطالي خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى ذكرى الاحتفال بمرور مائة عام على تعيين أول سفير مصري لدى روما.

اقرأ أيضا | سامح شكري: حجم التبادل التجاري مع إيطاليا يفوق 5 مليارات جنيه

وأضاف  وزير الخارجية سامح شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي، إلى أن المشاورات الثنائية تطرقت للعلاقات الثنائية والقضية الفلسطينية والوضع في ليبيا والتطورات في منطقة شرق المتوسط، مؤكدا أن المشاورات تطرقت إلى تعزيز التواصل والتعاون في عدة مجالات وسبل مكافحة الإرهاب والقضاء عليه وقضية الهجرة غير الشرعية.