«جيرانجرفيورد».. جوهرة المضائق النرويجية | صور

جيرانجرفيورد جوهرة المضائق النرويجية
جيرانجرفيورد جوهرة المضائق النرويجية

جيرانجرفيورد هو مضيق بحري في منطقة سونمور النرويجية، جنوب مقاطعة مور أوج رومسدال في أقصى الشمال وهذا الجمال الحقيقي، هو فرع من أكبر ستورفجوردين الذي أعلن عنه كموقع للتراث الطبيعي العالمي لليونسكو في 2005.

 

يعد المضيق البحري جيرانجرفيورد، الذي يمر عبر أحياء جيرانجر وهيليسيلت، هو أحد أكثر المواقع السياحية زيارة في النرويج وبلا شك هو أحد أكثر المواقع الطبيعية زيارة في النرويج.

اقرأ ايضا:5 أطعمة تلبي متطلبات الجسم من فيتامين «هـ».. أبرزها السبانخ والفول السوداني

 

وبحسب ما ذكره موقع "ماي بيست بلاس"، أنه على الرغم من كونه من أصغر المضايق في البلاد، ويبلغ طوله 16 كيلومترًا وعمقه الأقصى 233 مترًا، إلا أنه يمر عبر منعطفين محاطين بالجبال المهيبة التي تنحدر منها الشلالات الرائعة للأخوات السبع وشلالات المتظاهر، وضع أحدهما أمام الآخر، ثم مرة أخرى مشهد برودسلوريت، شلال حجاب العروس الذي يتم إلقاؤه في عدة قفزات من قطرة تبلغ حوالي 300 متر. 

 

وأثناء العبور، ستحيط بك الجمال لمنظر طبيعي خرافي، وهو منظر طبيعي ضيق من خلال التلال الجرانيتية شديدة الانحدار، التي تتدفق بينها المياه الهادئة للمضيق البحري.

 


جيرانجر تعتبر واحدة من أكثر الأماكن روعة على هذا الكوكب، وهي اليوم وجهة شهيرة جدًا للمسافرين من جميع أنحاء العالم، ويمتد الموسم السياحي من مارس إلى سبتمبر وخلال هذه الفترة، من خلال إحدى الجولات العديدة المتاحة، من الممكن الانغماس في العديد من الأنشطة مثل التجديف بالكاياك وصيد الأسماك وركوب الرمث أو استكشاف المنطقة المحيطة بالدراجة. 

كما به العديد من المطاعم، حيث يتم تقديم أطباق محلية عالية الجودة، يجعل هذا المضيق البحري مكانًا سحريًا ، ووجهة لا تُنسى حيث يمكنك تجربة واحدة من أكثر التجارب أصالة وإثارة للذكريات في اتصال مع الطبيعة.