واتساب يطرح ميزة رائعة عبر تحديث جديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هل قضيت وقتًا طويلاً في البحث عن محادثة قديمة للعثور على رسالة معينة على تطبيق واتساب؟.. حسنًا يمكن لمستخدمي واتساب WhatsApp الآن البحث بسرعة عن محادثة حسب التاريخ لأول مرة عبر ميزة جديدة.

 

وتتيح الميزة للمستخدمين تحديد التاريخ الذي يريدون الانتقال إليه وتجنب التمرير خلال المحادثات الطويلة للعثور على ما يبحثون عنه.

 

كما أن تطبيق المراسلة المملوك لشركة ميتا Meta - وهو الأكثر شيوعًا في المملكة المتحدة - سهّل أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات الأخرى مع الأصدقاء أو العائلة أو الزملاء.

 

وعلى غرار أجهزة الكمبيوتر، يمكن للمستخدمين الآن سحب وإفلات الصور ومقاطع الفيديو والمستندات الأخرى من تطبيقات أخرى ، مثل الصور أو سفاري Safari، في دردشة واتساب WhatsApp.

 

ولقد استوحى واتساب WhatsApp من خيار "تراجع عن الإرسال" في بريد جوجل Google Gmail أيضًا، مما يمنح المستخدمين بضع ثوانٍ للتراجع عن إجراء أو خيار "الحذف من أجلي".

 

ميزة أخرى تم تقديمها في التحديث الأخير تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في من يمكنه رؤيته عندما يكون متصلاً بالإنترنت باستخدام عنصر تحكم جديد في الخصوصية.

وعكس ميزة تطبيق الدردشة فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger المفيدة، سهّل فريق واتساب WhatsApp إنشاء محادثة جديدة مع نفسك.

ويستخدم العديد من المستخدمين هذه الدردشة الشخصية كمساحة لتدوين الملاحظات أو ترك التذكيرات.

الآن يمكن لتطبيق واتساب WhatsAppers النقر على زر "أرسل رسالة إلى نفسك" للبدء، لكن هذه الميزات الجديدة متاحة للأسف فقط لمن لديهم أحدث إصدار من التطبيق.

كيفية تحديث التطبيقات على هاتفك الذكي

بالنسبة لأجهزة آيفون Apple iPhone، توجه إلى App Store ، انقر فوق أيقونة الملف الشخصي في الجزء العلوي من الشاشة،  التحديثات المعلقة انقر فوق تحديث بجوار أحد التطبيقات لتحديث هذا التطبيق فقط ، أو انقر فوق تحديث الكل.

 

وبالنسبة لنظام التشغيل أندرويد Android ، افتح تطبيق متجر Google Play، انقر فوق رمز الملف الشخصي في الجزء العلوي الأيمن، إدارة التطبيقات والجهاز، التطبيقات التي يتوفر تحديث لها، يتم تصنيفها على أنها "تحديث متوفر"، انقر فوق تحديث.

اقرأ أيضا :سالتيكوف شيدرين يكتب: الخزي

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي